أطعمة.. يتسبب تناولها في حرق الدهون فأكثر منها

7 أيام الأحد ٣٠/سبتمبر/٢٠١٨ ١٤:٢٢ م
أطعمة.. يتسبب تناولها في حرق الدهون فأكثر منها

دبي- وكالات
تساهم كثير من الأطعمة في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ولذلك يوصى بتناولها عوضا عن الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون. وهنا يمكنك التعرف على الأطعمة الأكثر فعالية في حرق دهون الجسم.. فالتوقف عن تناول الطعام هو ليس الحل الأمثل لتقليل الوزن، وإنما هناك بعض الأطعمة التي يتسبب تناولها في حرق الدهون والتي ننصحك بوضعها في نظامك اليومي أثناء الحمية الغذائية والإكثار منها.. وبحسب موقع «ويب طب» هذه هي قائمة بأبرز أنواع الأطعمة التي تزيد من حرق الدهون في الجسم:

البروكلي:
من أهم الأطعمة التي تساهم في حرق الدهون بصورة أفضل، حيث يحتوي على مغذيات نباتية تسمى «سولفورفان»، والتي تزيد من هرمون التستوستيرون في الجسم، وهذا الهرمون له فوائد عديدة من ضمنها زيادة حرق الدهون. كما أن البروكلي يقلل من نسبة هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في زيادة معدلات الدهون بالجسم.

الأفوكادو:
على الرغم من احتواء ثمرة الأفوكادو الواحدة على 29 جراما من الدهون، إلا أنها دهون أحادية غير مشبعة ومفيدة جداً للصحة.. لقد أثبتت الدراسات أن تناول نصف ثمرة من الأفوكادو يومياً في الإفطار أو مع وجبة الغداء يساعد في تقليل الشعور بالجوع. كما أن احتواءه على كمية كبيرة من الفيتامينات والألياف يساعد في التحكم بنسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين، مما يكبح الشهية أمام تناول الحلويات.

المكسرات:
تحتوي المكسرات على الدهون المفيدة، وتساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وتنشيط هرمون الغدة الدرقية مما يضمن حرق أفضل، كما أنها تخلص الجسم من السموم. ويفضل تناول حفنة من المكسرات يومياً، فلها العديد من الفوائد لصحة القلب كما أنها تقي من الأمراض.

السلمون:
يعتبر السلمون مفيداً لمن يريد التخلص من دهون منطقة الخصر لأنه يحسن من فعالية الأنسولين، وبالتالي مساعدة الجسم في استخدام الدهون المخزنة كمصدر طاقة بدلاً من تراكمها في البطن. كما أن السلمون يساهم في تنشيط هرمون الغدة الدرقية لتقوم بوظائفها بصورة أفضل، مما يزيد من فرص الحرق في الجسم.

البيض:
يتميز البيض بأنه يحتوي على البروتين الحيواني الذي يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة طويلة بعد تناوله، بالتالي لا يجعلك تتناول المزيد من الطعام لسد جوعك، كما أنه يحتوي على الدهون المفيدة للجسم.. لكن لا تجعل تناول البيض يقتصر على وجبة الإفطار، إنما يمكن تناول واحدة أخرى بين الوجبات إذا شعرت بالجوع.

التمر الهندي:
هو نبات له ثمرة يمكن إضافتها إلى العديد من الأطعمة ليعطيها لذعة في المذاق. إضافة لذلك، فإنه يساعد في حرق الدهون، حيث يستخرج من قشرته حامض (HCA Hydroxycitric Acid)، الذي يعمل على منع الإنزيم الذي يقوم بتحويل السكريات إلى دهون، وبالتالي يحول دون تراكمها بالجسم.

الكرنب الأجعد:
هو أحد أنواع عائلة الكرنب، وله عدة أسماء مثل الكرنب الأجعد، أو قنبيط سائب الأوراق أو كرنب زيتي، حيث يتميز بلونه الأخضر، ويحتوي على كم كبير من الألياف.. ويساعد في تخليص الجسم من السموم. يمكن إضافة هذا النوع من الكرنب إلى السلطة الخضراء ليعطيها مذاقاً مميزاً ويزيد من معدل حرق الدهون.