BENTLEY تحتفل بعيدها المئوي

مؤشر الثلاثاء ٠٢/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٤:١٨ ص
BENTLEY تحتفل بعيدها المئوي

مسقط -
تحتفل Bentley بعيدها الـ100 عبر طرح مواصفات Centenary Specification المئوية الخاصّة في جميع طرازاتها.

تتميّز مواصفات Centenary Specification بكونها مستوحاة من طرازات عريقة ومناسبات بارزة من تاريخ الشركة المشرق، وستتألّق عناصر المواصفات الجديدة عبر جميع مركبات Bentley التي يجري إنتاجها في مصنع كرو بإنجلترا بين يناير وديسمبر من العام 2019.
ضمن هذا الإطار، سيميّز شعار المئوية والتطريزات الخاصّة على المقاعد والألواح الفريدة لعتبات الأبواب وغيرها من التفاصيل الخاصّة الأخرى كل سيارة وذلك كجزء من احتفالات المئوية الأولى للشركة - مما يضمن جعلها سيارات فريدة وكأنها من المقتنيات المتميّزة.
وكان قد تم تأسيس شركة Bentley من قِبَل دبليو. أو. بنتلي في العام 1919 وقد سارت على أساس بسيط وواضح ألا وهو: صنع «سيارة سريعة، سيارة جيدة، الأفضل في فئتها».
وعبر عقود من الخبرات الكبيرة والابتكارات المتميّزة، قامت Bentley بتصميم وهندسة وصنع أكثر سيارات فاخرة عالية الأداء مرغوبة في العالم حيث إنها تجمع بين الفخامة الراقية والأداء العالي. تشكّل مواصفات المئوية Centenary Specification جمعاً خاصاً للتفاصيل الراقيـــة التـــي تعكـــس الانتباه الدقيق جداً للتفاصيل والحرفية اليدوية العالية التي تصعب منافستها لدى العلامة التجارية الشهيرة.
ضمن هذا السياق، يبرز الشعار الذهبي الفريد الذي يشكّل جزءاً من مواصفات المئوية Centenary Specification ويزيّن الجهتين الأمامية والخلفية للسيارة، وهو يتناغم مع الشعارات الخاصّة الموجودة وسط العجلات وألواح عتبات الأبواب والتي تعرض تاريخ ’1919 – 2019‘. أما شعار عجلة القيادة ووحدة المفتاح ومقبض تبديل السرعات فتتألّق كلّها عبر الاستخدام المشابه للتصميم الخاص وذلك احتفالاً بمئوية الشركة.
كما تتوفر إنارة ترحيبية خاصّة بالمئوية بحيث تستقبل الركّاب مع وجود تطريزات راقية وخاصّة للمقاعد تم ابتكارها بأناقة عالية، بينما تزيّن مساند الرأس شعارات بلون «الذهبي المئوي» (Centenary Gold)، كما تتوفر في هذه المركبات تطريزات بلون «الذهبي المئوي» بشكل متعاكس أو متقاطع.
وقد تم استلهام لون «الذهبي المئوي» (Centenary Gold) من الأعمال المعدنية الراقية التي كانت موجودة في بعض الطرازات التقليدية - مثل EXP 2 للعام 1919 و‘Birkin’ Blower للعام 1929، وهو عبارة عن لون ذهبي معدني منقّى يكرّم تراث الشركة الغني ومكاسبها الكبيرة في عالم السباقات بينما في الوقت ذاته يعبّر عن العصر الحالي بأسلوب أنيق عبر لون دافئ وظل ناعم عميق.
وقد جرى العمل على ابتكار هذا اللون خصّيصاً كي يتميّز بلمعانه ويعكس الضوء كالمجوهرات. وسيتم استخدامه ضمن شعار Bentley الخاص بالمئوية، وسيكون مرادفاً للاحتفالات التي تشهدها Bentley.
تم تأسيس Bentley Motors في العام 1919 وبحلول سبتمبر من سنة 1921 تم بفخر تسليم أول طراز إنتاجي إلى مالكه نويل فان راتل بتكلفة 1,050 جنيه إسترليني. وقد حملت السيارة الإطار المتميّز للرادياتور من Bentley وشعار حرف B المجنّح.
وقد أصبحت طرازات Bentley خلال عشرينيات القرن الماضي بعض أكثر السيارات تميّزاً في عصرها. كما أصبح دبليو. أو. أيضاً شغوفاً بتطوير محرّكات السباق وقد حصدت سياراته الألقاب الشهيرة في بروكسلاند، إنديانابوليس وآيل أوف مان. أما فريق Bentley Boys فقد خلّد إنجازاته عبر تحقيق الفوز خمس مرّات في سباق ’لو مان‘ الشهير.