الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

7 أيام

هذه الزيوت ستكافح التجاعيد لتعطيكِ إطلالة أكثر شباباً

الخميس، ٤ أكتوبر، ٢٠١٨ | 17:30

بيروت- وكالات

تعتبر المنتجات الطبيعية علاجاً لمعظم المشاكل التي يعاني منها جسم الإنسان، لعل من أبرزها الزيوت التي تعتبر دواءً لكل شيء حتى الشيخوخة. فاطّلعي على أهم الزيوت التي تساهم في إعادة تجديد البشرة.

زيت جنين القمح

يعمل هذا الزيت على تجديد البشرة، وحماية الجذور الحرة لخلايا الجلد لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة وفيتامين (A). وفي هذا الخصوص، ننصحك بإضافة هلام الصبار على زيت جنين القمح للاستمتاع بنتائج أفضل. قومي بخلط بضع قطرات من هذا الزيت مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار، ثم ضعيه على بشرتك وابدئي عملية التدليك لمدة 5 دقائق. وبعد مرور 10 دقائق ازيلي هذا الخليط باستخدام الماء الفاتر.

زيت المسك

لهذا الزيت خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تنشيط خلايا البشرة من جديد، ويسهم هذا الزيت أيضاً في إخفاء البقع البنية الناتجة عن التقدم في السن من خلال تحسين الدورة الدموية.

زيت الأفوكادو

نظراً لاحتوائه على الفيتامينات A وE يكافح زيت الأفوكادو البشرة المجعدة ويعزز انتاج الكولاجين فيها، ولكن إياكِ أن تتعرضي للشمس أثناء وضع هذا المحلول، طبقيه على بشرتك ليلاً أو عند بقائك في المنزل طوال اليوم لأنه من الزيوت السميكة التي لا يمتصها الجلد بسرعة.

زيت اللوز

يتضمن زيت اللوز الحلو نسبة عالية من الفيتامينات E وk التي تعزّز الدورة الدموية وتجدّد خلايا البشرة، وبالتالي يعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه.

زيت المشمش

يعد زيت المشمش الأفضل لمكافحة الشيخوخة، فهو يحافظ على بشرتك لأنه يحتوي على الأوميجا 6 وحمض جاما لينولينيك. كما تتميز خلاصته المرطّبة للجلد بأنها تجدد الخلايا وتساعد البشرة على انتاج الكولاجين الذي سيقلل من نسبة التجاعيد.

زيت اللبان

للتخلص من علامات الشيخوخة استخدمي زيت اللبان الذي يعيد الحياة تدريجياً لخلايا الوجه، ويشد الجلد المترهل. لذا قبل خلودك إلى النوم ضعي هذا الزيت بلطف على بشرتك يومياً وبشكل منتظم.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور