ظفار نحو العالمية.. 5400 سائح روسي يزرون المحافظة والأفواج الأوروبية قادمة

بلادنا الثلاثاء ٠٩/أكتوبر/٢٠١٨ ١٧:٢٩ م
ظفار نحو العالمية.. 5400 سائح روسي يزرون المحافظة والأفواج الأوروبية قادمة

مسقط – ش
تستعد محافظة ظفار لاستقبال الافواج السياحية الأوروبية خلال موسم السياحة الشتوية لهذا العام وذلك مع تعزيز المقومات السياحية للمحافظة بالعديد من المشاريع وأيضا مع الخطة الترويجية التي وضعتها وزارة السياحة للمحافظة.
وقال مرهون بن سعيد بن مبارك العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إنه من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية خلال الفترة القادمة نموا وازدهارا بالمحافظة حيث أن هناك المزيد من السياح من جنسيات مختلفة يزورون السلطنة من مختلف دول العالم.. عبر الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار صلالة وغير المباشرة والسفن السياحية، فهناك مجموعات سياحية قادمة من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والتشيك وسلوفاكيا وبولندا وروسيا وغيرها من الدول الأوروبية سواء عبر رحلات الطيران العارضة المباشرة إلى مطار صلالة أو عن طريق توقف السفن السياحية الضخمة بميناء صلالة.
وأضاف إنه مع فتح أسواق جديدة كالسوق الروسي ستشهد الحركة السياحية نشاطا ملحوظ في المحافظة ومن المتوقع أن يصل عدد السياح الروس في أول موسم لهم بالمحافظة إلى عدد 5400 سائح روسي.
وحول جهود الترويج السياحي لمحافظة ظفار كوجهة سياحية على مدار العام قال مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إن هذه الجهود بدأت مع انشاء وزارة السياحة من خلال تخصيص شعار للمحافظة بعنوان (ظفار أرض لكل المواسم) ووضع استراتيجية لوضع ظفار كوجهة سياحية فريدة على خارطة السياحة العالمية.
وترجم ذلك فعلياً من خلال قيام الوزارة بإبراز مقومات محافظة ظفار في مشاركاتها في المعارض الدولية والحملات الترويجية التي تنظمها في مختلف دول العالم، كما قامت الوزارة باستقطاب اشهر القنوات العالمية لإعداد التقارير الصحفية والاخبارية والبرامج التلفزيونية واستقبال الوفود ممثلي المكاتب السياحية وأيضا جهود الوزارة في السعي مع كبريات الوكالات الملاحية الشركات المالكة للسفن السياحية لوضع ميناء صلالة كمحطة رئيسية لاستقطاب اشهر واكبر السفن السياحية، ويتضح من نمو اعداد السياح وزيادة عدد الرحلات المباشرة وتحقيق نسبة اشغال تتجاوز 90% في المنشآت الفندقية فترة موسم السياحة الشتوية كلها مؤشرات واقعية تدل على نجاح الوزارة وشركائها السياحيين في تسويق الموسم الشتوي عالميا