الاثنين، ١٧ ديسمبر، ٢٠١٨

محليات

2018 سنة قياسية للجمعيات الخيرية في السلطنة

الخميس، ١١ أكتوبر، ٢٠١٨

مسقط - ش

حققت البوابة الرقمية لتبرعات الجمعيات الخيرية رقما قياسيا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، حيث استقبلت البوابة 620 ألف ريال عماني حتى أكتوبر الجاري وهو رقم جديد منذ تأسيس البوابة عام 2009.

وأوضحت إيمان الوهيبة نائبة رئيس في جمعية دار العطاء لصحيفة "تايمز أوف عمان" أن سبب ارتفاع التبرعات والمتبرعين هو تعدد طرق التبرع حيث كان في السابق يذهب المتبرعون إلى مقر الجمعيات للتبرع لكن اليوم يمكنهم التبرع من خلال صناديق التبرع والدفع الإلكتروني بواسطة البوابة. وأضافت أن البوابة استقبلت أكثر من 3 ملايين ريال عماني منذ تأسيسها من 27 جمعية خيرية مسجلة، وأوضحت بأن التبرعات جميعها من داخل السلطنة، حيث لا يتم استقبال تبرعات من خارج السلطنة إلا عن طريق الهيئة العامة للأعمال الخيرية.

ووفقاً للبيانات الصادرة تلقت البوابة ما يقارب 380 ألف ريال عماني في شهري مايو ويونيو، وعن سبب ارتفاع عمليات التبرع في هذه الفترة قالت رئيسة جمعية الرحمة للأمومة والطفولة رحيمة المسافر إن هذين الشهرين صادف فيهم شهر رمضان، حيث يكثر الناس التبرع في شهر رمضان وتكثر أيضاً الحملات الترويجية للتبرع.

وأضاف توفيق الذهب، مدير التسويق في هيئة تقنية المعلومات: "تساعد البوابة بأدواتها الرقمية للوصول إلى أكبر عدد من المتبرعين في جميع المناطق الجغرافية في السلطنة، وآخر الأدوات هو تنزيل تطبيق البوابة على الهواتف النقالة كبديل زيارة موقع الإلكتروني للبوابة.

يجدر بالذكر أن بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية تعد من إحدى المشاريع الرائدة التي تبنتها هيئة تقنية المعلومات بدعم من وزارة التنمية الاجتماعية والمتمثلة في موقع على شبكة المعلومات العالمية "الإنترنت" وتعمل على تلقي التبرعات بطريقة إلكترونية وذلك من خلال بوابة الدفع الإلكتروني وإيصالها إلى الجمعيات العمانية الخيرية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور