موتورولا تستعد للكشف عن هاتفها Moto G7

7 أيام الثلاثاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٨ ٢٣:١٠ م
موتورولا تستعد للكشف عن هاتفها Moto G7

دبي- وكالات
استكمالا لسلسلة Moto G Series الشهيرة فإن شركة موتورولا في الوقت الحالي على استعداد للكشف عن هاتف Moto G7 الذي ينتمي إلى سلسلة الهواتف الذكية المتوسطة من حيث المواصفات والتصميم والسعر.. إن شركة موتورولا عملت على جعل تصميم الهاتف يبدو أكثر رقيا وإناقة من خلال الشاشة الكاملة ب"النوتش" العلوي.

يذكر إنه ليس هناك مؤشرات عن ميعاد قيام شركة موتورولا بالكشف عن الجوال الجديد على الرغم من أن عملية التصنيع قد تمت للنموذج الأولي الذي دخل إلى مرحلة الاختبار والمراجعة، ولكن بالرجوع إلى الجيل السابق Moto G6 نجد أنه تم الإعلان عنه في شهر ابريل 2018، لكن يتوقع أن يتم الكشف الرسمي عن الجيل الجديد G7 خلال شهر يناير 2019 القادم.

وحاولت شركة موتورولا الصمود لفترة طويلة –مثل العديد من شركات التقنية– وعدم قيامها بتقديم هواتف ذكية بتصميم الشاشة الكاملة بدون حواف مع النوتش العلوي، وهو التصميم الذي قدمته شركة أبل مع الجوال iPhone X، ولكنها في النهاية قامت بالكشف عن الجوال Moto P30 بهذا التصميم ويعتبر هذا الجوال هو الثاني من حيث التصميم الأكثر انتشارا في الوقت الحالي.

وتشير التسريبات التي نشرت في الوقت السابق إلى حصول الهاتف على شاشة كبيرة الحجم بدون حواف والنوتش العلوي صغير الحجم الذي يحتوي فقط على عدسة الكاميرا الأمامية وفي الجزء العلوي من حافة الشاشة توجد السماعة وتوجد حافة سواء في أسفل الشاشة صغيرة الحجم ولا تحتوي على أزرار وإنما تأتي الأزرار بشكل وهمي على الشاشة.

على الجانب الخلفي من الجوال تأتي الكاميرا المزدوجة بتصميم بارز عن جسد الهاتف في شكل دائري مع الفلاش ويأتي مستشعر البصمة بشكل دائري في أسفل الكاميرا، وعلى الجانب الأيمن من الجوال سيكون هناك ثلاثة أزرار منهم زران للتحكم في مستوى الصوت والزر الثالث لفتح و غلق الجوال.
وتأتي شاشة الهاتف بمقاس 6.4 بوصة وتم تصنيعها من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 ينتج عنها كثافة 403 بيكسل لكل بوصة بينما بلغت نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الأمامية من الجوال 85.0%، و قد حصلت الشاشة على طبقة حماية من الخدوش من نوع Corning Gorilla Glass 4.
كما تأتي الكاميرا الخلفية من هذا الجوال مزدوجة حيث العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وهذه العدسة تتمتع بخاصية التركيز التلقائي بينما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل لتتم من خلالها صناعة عزل وضباب على الخلفية أثناء التصوير مع فلاش ليد ثنائي وخاصية التصوير البانوراما وتصوير الفيديو بدقة 1080p، أما الكاميرا الامامية فهي بدقة 12 ميجابكسل ويأتي معها فلاش ليد، كما يمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080p.
ويحتوي الجوال على الجانب الخلفي من الزجاج وعليه طبقة حماية جوريلا جلاس 4، أما الإطار فمصنوع من المعدن، كما يأتي الجوال بخاصية البلوتوث من الجيل الخامس.
ويأتي الجوال بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وإمكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت. وعلى الرغم من أن الجوال يأتي ضمن الفئة المتوسطة إلا أنه حصل على النسخة الأحدث من الاندرويد باي 9.0. كما يأتي ببطارية 3500 ملم امبير تقبل عملية الشحن السريع.