"مزن" تُطلق خدمة التمويل الدراسي

مؤشر الخميس ١٨/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٣١ ص
"مزن" تُطلق خدمة التمويل الدراسي

مسقط - ش
حرصاً منها على دعم الشباب والطلاب الطموحين في تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم الدراسية والأكاديمية، أطلقت مزن للصيرفة الإسلامية مؤخراً خدمة التمويل الدراسي. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخدمة المصرفية المتوافقة مع الشريعة في تمكين الطلاب من إكمال دراستهم الجامعية والأكاديمية أو الانضمام إلى البرامج التعليمية قصيرة الأجل التي تقدمها المؤسسات التعليمية والدولية.
وقالت رئيس مزن للصيرفة الإسلامية بالوكالة سليمة بنت عبيد بن عيسى المرزوقية: "في ظل التنافس الكبير الذي يشهده سوق العمل الآن، أصبحت جودة التعليم متطلباً أساسياً في مجتمعاتنا. وفي مزن للصيرفة الإسلامية، ندرك مدى ارتفاع تكاليف التعليم ودورنا هو مساعدة جميع الشباب الطموح على الحصول على درجاتهم الأكاديمية، وتمكين الآباء من اختيار المدارس المناسبة لأبنائهم. ومن هذا المنطلق، جاءت خدمة التمويل الدراسي لكي تشكل الحل الأمثل للوفاء بالمتطلبات المالية الدراسية التي تقع على عاتق العائلات والطلاب. ونؤمن أن ثمار هذه الخدمة لن تقتصر على المساهمة في تطوير المواهب الوطنية فحسب بل تشمل أيضاً تعزيز النمو الاقتصادي، وتشجيع الابتكار، ورفدّ سوق العمل بكفاءات وطنية مؤهلة ومُنتجة".
وتتوافق خدمة التمويل الدراسي من مزن مع مبادئ الشريعة الإسلامية الخاصة بالإجارة. حيث يقوم البنك بطلب الخدمات الدراسية من المؤسسات التعليمية أو المدارس أو الجامعات التي يختارها العملاء والتي تتوافق مع المعايير والشروط التي يضعها البنك. وتقوم المؤسسات التعليمية بعد ذلك بتوفير الخدمات الدراسية للعملاء على أن يقوم البنك بدفع تكاليف الخدمة مقدماً. وبعد ذلك تقوم مزن للصيرفة الإسلامية بتوفير الخدمة للعملاء بسعر يتم دفعه على أقساط للبنك. ويشار إلى أن هذه الخدمة متاحة للمواطنين والمقيمين بالسلطنة على حدٍ سواء.