معرض القلعة الدائم يجمع الفنانين بقلعة بهلاء التاريخية

مزاج الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٩:٢٩ ص
معرض القلعة الدائم يجمع الفنانين بقلعة بهلاء التاريخية

بهلاء - خالد المحروقي

احتفلت قلعة بهلاء بافتتاح المعرض الدائم برعاية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية مريم بنت عبدالكريم الزدجالية، وحضور أبرز الفنانين التشكيليين في الساحة العمانية.

وعبّر الفنان حاتم الشعيلي في كلمة ألقاها عن سعادته بإقامة المعرض في قلعة بهلاء لأول مرة، الذي يجمع مختلف المدارس الفنية من رسم ونحت وتصوير وخزف، ويعد المعرض بمثابة صرح فني شامخ لمرتادي المدارس الفنية والمهتمين.
المعرض اشتمل على مشاركات لأكثر من 24 فنانا من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة وتناول مختلف المجالات الفنية العمانية من تصوير ونحت وخزف ورسم ويستمر لأكثر من ستة أشهر في قلعة بهلاء ويعد المعرض الأول في السلطنة الذي يقام في زوايا قلعة بهلاء.

وأكدت مريم الزدجالية مديرة الجمعية في حديثها لـ«الشبيبة» بأن «إقامة هذا المعرض في قلعة بهلاء تعد خطوة جديدة نحو إقامة العديد من المعارض في مختلف قلاع وحصون السلطنة، والذي يجمع الفنانين من مختلف ولايات السلطنة حيث سُعدت كثيرا بما حظيت به من حسن التنظيم وجمال المكان ونفتخر بما قدمه مختلف المشاركين في مختلف المجالات». وتحدّث أنور سونيا لـ«الشبيبة» قائلا: مشاركتي في المعرض مع الفنانين في بهلاء يعد مكسبا رائعا لي، ولوحتي تعبر عن العائلة العمانية. ويعد الفنان أنور سونيا من أبرز الفنانين العمانيين وشارك في العديد من المعارض داخل وخارج السلطنة.