الدقم.. تدشين مبادرة "لا تنسوني في الباص"

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ١٧:١٢ م
الدقم.. تدشين مبادرة "لا تنسوني في الباص"

الدقم - عبدالرحمن بن أحمد العامري

ضمن إطار التعاون المجتمعي في معالجة المشاكل التي يعاني منها الأفراد، دشنت جماعة الأمن والسلامة بمدرسة ظهر للتعليم الأساسي بولاية الدقم مبادرة باسم "لا تنسوني في الباص" برعاية سعادة الشيخ أحمد بن سالم المحروقي والي الدقم وبحضور مدير المدرسة أحمد الزدجالي وعدد من التربويين وتحت إشراف الاستاذة بدور الجهوري رئيسة المبادرة.
وتهدف هذه المبادرة إلى التوعية والتثقيف حول مشكلة نسيان الطلاب في الحافلات المدرسية، والتي باتت مشكلة تشغل بال الكثيرين وواحدة من أهم التحديات التي تواجه الأمن والسلامة في منظومة الحافلات المدرسية.
وتم التدشين في مكتب سعادة والي الدقم حيث بدأ حفل التدشين بعرض فيديو يناقش حالة طالب تم نسيانه في الباص بسبب إهمال سائق الحافلة.
بعدها رحب الطلبة المقدمين للبرنامج براع المناسبة والحضور، وبدأوا بعرض توصيف بسيط عن المبادرة تناولوا فيه مختلف البنود كالتعريف بالمبادرة ورؤيتها وأهدافها والفريق المنفذ لها، بالإضافة إلى الجهة المستهدفة والآلية التي ستأخذ بمجراها المبادرة.
إلى ذلك، قدم الطلاب تلخيص بسيط تناول أسباب هذه المشكلة وأهمية معالجتها. وتفضل راع المناسبة بتدشين شعار حملة "لاتنسوني في الباص" والتوقيع عليها.