عُمان للإبحار توقع مع مصفاة الدقم اتفاقية لتدريب فئة الشباب

الجماهير الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٢٠:٤٤ م
عُمان للإبحار توقع مع مصفاة الدقم اتفاقية لتدريب فئة الشباب

مسقط - العمانية

وقّعت شركة مصفاة الدقم ومشروع عُمان للإبحار اتفاقية تعاون مشترك من أجل تقديم برامج تدريبية تعمل على تعزيز المهارات الوظيفية لمائة طالب من طلبة المدارس والخريجين من فئة الشباب، وذلك من خلال ربط محتوى هذه الدورات بأنشطة الإبحار الشراعي التي تعمل على إحياء الموروث البحري العُماني وتعزز مهارات القيادة لديهم.

وعقد حفل توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي لعُمان للإبحار بحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة مشروع عمان للإبحار والمهندس هلال بن علي الخروصي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية، والرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار ديفيد جراهام حيث تنص الاتفاقية على إطلاق المشروع الذي يتكون من برنامجين يستهدفان طلبة المدارس من الصف الحادي عشر وفئة الشباب.

ويجمع البرنامجان بين أنشطة التعليم النظري والأنشطة العملية باستخدام أساليب التعلم التجريبي من أجل تطوير المهارات الشخصية والمهنية للطلبة والخريجين الباحثين عن عمل كمهارات الاتصال، ومهارة صنع واتخاذ القرارات والمرونة التي ستكون ذات قيمة عالية لهم في بيئات العمل المستقبلية.

ويمثل المشروع الذي أطلق عليه اسم "النوخذة" - والذي يعني قائد السفينة - امتدادًا إضافيًا لأنشطة الاستثمار الاجتماعي التي تسعى من خلالها مصفاة الدقم إلى دعم كافة المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز قدرات المجتمع المحلي وتطويره، ودعم كافة الجهود التي تسعى لتحقيق هذه الغاية.

وسيبدأ برنامج المدارس للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 سنة في الفترة من 4 وإلى 6 نوفمبر، على أن تتم عملية اختيار الطلاب المرشحين للبرنامج من قبل وزارة التربية والتعليم، فيما سيشارك في البرنامج أيضاً فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة و تختارهم وزارة القوى العاملة في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر.