الجمعة، ٢٠ سبتمبر، ٢٠١٩

محليات

3 شباب عُمانيون مُبدعون.. ووزارة العدل تستعرض تجاربهم

الأربعاء، ٣١ أكتوبر، ٢٠١٨ | 16:23



مسقط - ش

نظمت وزارة العدل صباح اليوم الأربعاء احتفالها بيوم الشباب العماني، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل و حضور سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين وموظفي الوزارة وذلك بقاعة الندوات بديوان عام الوزارة بالخوير.

وكرم معالي الشيخ الوزير عدد من موظفي وزارة العدل الحاصلين على شهادات علمية في مختلف التخصصات، إلى جانب تكريمه لعدد من المواهب الفنية والثقافية لموظفي الوزارة أيضا.

شارك في احتفال الوزارة بيوم الشباب العماني عدد من رواد الأعمال الشباب ممن يحملون طاقات وأفكار ملهمة أبدعوا في دقة تصميمها وسعوا لتحقيقها من خلال مشاريع ترجمت على أرض الواقع بكل دقة واتقان، وخلال الاحتفال تم استعراض العديد من التجارب، من بينها تجارب 3 شباب عُمانيين مبدعين، نلخص إنجازاتهم في السطور التالية:

المخترع العماني سالم بن احمد الحبسي الذي سجل عدد 7 براءات اختراع وهو مؤسس ومتطوع في العديد من الفرق والمبادرات التطوعية، تحدث عن تجربته العلمية ورحلة التجارب التي خاضها ليتمكن من الاختراعات التي توصل لها حيث حصل على جائزة قادة دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع والتميز الشباب إضافة إلى 7 إنجازات محلية و8 دولية و4 إقليمية، ويقوم حاليا بالاشراف على 108 مشروع إبداعي.

أما رائدة العمل حنين بنت طه اللواتية المديرة التنفيذية لمكتبة الرواد الالكترونية تحدثت عن تجربتها في تأسيس مكتبة تضم مختلف المعلومات والمعرفة الفكرية لرواد الاعمال من مقالات ومواضيع واخبار جمعتها في المكتبة الى جانب المدونة التي تمت اضافتها مؤخرا وتضم تجارب مختلفة لرواد أعمال عمانيين.. موضحة أن فكرة مكتبتها تولدت من شغفها بالقراءة والاطلاع.

وأخيرا عبدالعزيز بن حمدان الكلباني صاحب مؤسسة أسرار العارض للتجارة تحدث عن تجربته في مصنع الفحم الذي يقوم على الطاقة الشمسية وكيفية استغلاله لخامات البيئة التي يقوم بإعادة تدوريها لإنتاج الفحم، مشيرا إلى الجهود التي بذلها والأعمال التي قام بها ليحقق فكرة عمله .



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور