فرقة الويكند.. 7 شباب عمانيين نحو الأضواء

مزاج الثلاثاء ٠٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٢١:٢٠ م
فرقة الويكند.. 7 شباب عمانيين نحو الأضواء

مسقط - لورا نصره
نجاح كبير لاقته أغنية "حالي من غيرك" التي أطلقتها قبل أيام عبر اليوتيوب فرقة "الويكند" بصوت مغنّي الفرقة يعقوب الزدجالي. تتألف الفرقة من 7 شباب عمانيين جمعهم شغف الموسيقى والحلم بأن يحققوا الشهرة في عالم الفن، فدأبوا على الاجتماع في أماكن عامة والعزف والغناء ليصبحوا اليوم أعضاء "الويكند" التي وجدت طريقها إلى قلوب الجمهور وأثبتت نفسها في الحفلات ولها رصيد من الأغاني الناجحة وصل إلى أكثر من 10 أغنيات منها: "تغيرتي"، "ضو الفجر"، "أين السلام"، "خدعتني" وغيرها. كما شارك أعضاؤها بأغنية دويتو مع الفنان البحريني محمود زورو.

من الطرقات إلى المسارح
تتألف فرقة الويكند من 7 أعضاء جمعتهم القرابة والصداقة وكثير من الذكريات الجميلة التي يتحدّث عنها مؤسس الفرقة يعقوب الزدجالي. يقول: نحن مجموعة من الشباب من سكان ولاية قريات، جميعنا من حي واحد وبعضنا أقارب وجيران وزملاء منذ الصغر. في البداية كنت أنا ويونس، ثم بدأت أجمع الشباب الذين يعزفون وأقسّم الأدوار عليهم فأصبحنا 7 شباب كنا نلتقي أيام الإجازة الأسبوعية في أماكن عامة لنغنّي ونعزف، ومن هذه العادة الأسبوعية اكتسبت الفرقة اسمها فيما بعد. ومع كثير من الحماس والتدريبات بدأنا نطوّر أنفسنا وأخذنا نؤلّف كلمات أغنياتنا ونلحّنها، وهناك أيضا مجموعة من الشعراء من عُمان والإمارات والبحرين ممن يكتبون لنا.
وعن أسماء أعضاء الفرقة يقول يعقوب: تتألف فرقة الويكند من 7 أعضاء وهم أنا رئيس الفرقة والمغنّي، يونس البلوشي عازف بيز جيتار، ناجي السناني عازف كيبورد، أشهب الهوتي عازف جيتار، مازن البلوشي عازف كيبورد، أحمد البلوشي عازف درامس، أحمد الزهيمي عازف إيقاع، خليل الجابري عازف كونجو إيقاع.

**media[960594]**

جديد الفرقة
نجاح كبير لاقته أغنية "حالي من غيرك" التي لم يمضِ سوى أيام قليلة على طرحها عبر اليوتيوب. يقول مطلع الأغنية:

وحالي من غيرك يا نور العين صعيبة
ياللي سكنتي القلب وصرتي حبيبة
يا قطعة من جوفي ومن روحي قريبة
يا حشى قلبي وعمري ونصيبه.

وعن تفاصيل هذا العمل يقول يعقوب: طرحنا قبل أيام أغنية "حالي من غيرك" ونحن سعداء جدا بالأصداء الرائعة التي حققتها. والأغنية من كلمات الفنان خالد الذوادي ومشعل أحمد، وخالد هو عازف وملحّن وكاتب أغاني فرقة الأخوة البحرينية، والألحان لمشعل أحمد، وتوزيع فرقة الويكند العمانية، وجيتارات: أشهب الهوتي، وكيبورد: ناجي السناني، وتسجيلات: حنيف البلوشي، ومكساج: أحمد جل، وتصوير: محمد الفارسي، ومونتاج: ورد العامري.

**media[960596]**

تعلمنا منهم
لكل إنسان مثل أعلى يتعلّم منه ويلهمه ليكون أفضل. وللأصدقاء السبعة مثلهم أيضا فهم كبروا على حب الموسيقى وتعلّموا العزف وأجادوه. يقول يعقوب: تأثرنا بفرقة الأخوة البحرينية المعروفة واهتدينا بهم وتعلّمنا منهم. وكما يلاحظ جمهورنا فنحن تميزنا بتقديم الأسلوب الكلاسيكي الرومانسي وخلال الفترة المقبلة سنضفي مزيدا من التنوع على ألحاننا.
يذكر أن للفرقة 4 مشاركات في حفلات غنائية حتى الآن، منها حفلتان كانتا في ولاية قريات وحفلتان في مسقط في نادي عمان للسيارات. يقول يعقوب: "رغم أن هذه بدايات الفرقة إلا أننا وجدنا تفاعلا رائعا".

أعمال قادمة
تستعد الفرقة قريبا لإصدار أغنية وطنية بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد. يقول يعقوب: "عمان السلام" أغنية وطنية سنطرحها قبل العيد الوطني بيوم إن شاء الله، وهي من كلمات زهير البلوشي، وألحان وغناء يعقوب الزدجالي، ومن توزيع فرقة الويكند العمانية.
المميز في هذه الأغنية أنها تأتي بشكل جديد غير معتاد في الساحة الفنية وفيها دمج في العزف بين الأسلوبين الغربي والشرقي.
ونختم بمطلعها الذي يقول:
حبك انتِ غير يا بلادي يا أرض الخير
حبك بقلبي سكن يا عمان يا أغلى وطن