الاثنين، ١٩ نوفمبر، ٢٠١٨

لايف ستايل

لوحات من النسيج

الأربعاء، ٧ نوفمبر، ٢٠١٨

لوحات من النسيج

المزيد من الصور
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج
لوحات من النسيج


مسقط لورا نصره تصوير - شبين

اختتم يوم أمس في متحف بيت البرندة بولاية مطرح معرض المنسوجات والمشغولات اليدوية الذي نظمته مجموعة مسقط للخياطة بالتعاون مع بلدية مسقط والسفارة الأمريكية خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر وضم مجموعة مميزة من اللوحات التي تمت حياكتها ببراعة وشملت نقوشا هندسية ولمسات تراثية من البيئة العمانية.

هذا وحضر ختام المعرض د.وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان الذي استلم شيكا بمبلغ 4105 ريالات عمانية هو ريع البطاقات المباعة للسحب على لحاف سرير مزدوج تم خياطته من قبل المجموعة في تقليد يتم بشكل سنوي.

من جانبه أكد د.وحيد الخروصي على سعادة الجمعية بتلقي المبلغ وقال إنهم سيستثمرونه في القيام بحملة لتوعية النساء في أنحاء عمان بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتعليمهم طريقة الكشف الذاتي وتوفير الفحوصات المجانية لهم.

وقالت منى فريد إحدى أعضاء المجموعة لـ»الشبيبة»: «إن المعرض يظهر مدى روعة الأعمال التي جاءت مختلفة الأنواع والأحجام والألوان وتمت حياكتها ببعضها البعض لتشكل في النهاية قطع جمالية يمكن استخدامها كمفارش للطاولات، ومفارش للأسرّة، والستائر وغيرها».

وأضافت: «نحن فخورون بأننا وللسنة الثانية على التوالي نقوم من خلال عملنا في الخياطة بتقديم مساهمة لدعم جهود وأنشطة الجمعية العمانية للسرطان».

بداية المجموعة

وحول بدايات تكون المجموعة التي تضم في عضويتها اليوم ما يقرب من 40 مشتركة من العمانيات والوافدات تقول منى: بدأت الفكرة قبل 15 سنة تقريبا عندما تعرفت إحدى الأخوات «باسمة حسن» على مجموعة من الوافدات اللواتي كانوا يجتمعون في مركز الفن في الـ PDO ليقوموا بالخياطة ويتعلمون ويعلمون بعضهم البعض، ومن هنا تكونت الفكرة لديها وأخذت تحفز كل من حولها من أقارب ومعارف وصديقات للمشاركة في المجموعة التي بدأت تكبر حتى وصلت إلى 40 عضوة، ونقوم بالتواصل مرة واحدة كل شهر لتبادل الأفكار واستعراض ما تم إنجازه من اللحف والمناظر والمعلقات الحائطية .

يذكر أن مجموعة مسقط للخياطة كانت قد نظمت معرضها الأول في العام 2014 في قاعة النور.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور