ينطلق منتصف الشهر.. 26 جنسية من العالم تشارك في مارثون عُمان الصحراوي

الجماهير الجمعة ٠٩/نوفمبر/٢٠١٨ ١٦:٥٩ م
ينطلق منتصف الشهر.. 26 جنسية من العالم تشارك في مارثون عُمان الصحراوي

مسقط - ش
ينطلق مارثون عمان الصحراوي بنسختة السادسة في محافظة شمال الشرقية 17 من نوفمبر الجاري، إذ تجاوزعدد المسجلين من العمانيين والأجانب 150 مشارك من 26 جنسية مختلفة من قارات العالم.
وفي تصريح خاص بصحيفة "التايمز أوف عمان" يقول المشرف العام في اللجنة التنظيمية للمرثون عمان الصحاروي سعيد محمد الحجري: "يهدف المرثون إلى إيجاد اسم عمان على خارطة السباقات الدولية".
وتتصاعد وتيرة المشاركة من سنة إلى أخرى، ومن خارج السلطنة - على وجه التحديد، بسبب ما حققته النسخ السابقة من سمعة الجيدة، ونجاح ملحوظ على كافة الأصعدة.
وهنالك خمس جنسيات مختلفة في النسخة الأولى مقارنة بالنسخ الأخيرة التي تشهد ارتفاع ملحوظا لعدد المشاركين الأمر الذي يمكن أن يدفع بالسلطنة لاستضافة مسابقات أكبر في السنوات المقبلة.
ويضيف الحجري "المراثون يشمل جميع مناطق محافظات شمال الشرقية. ستكون مسافة المرثون 165 كم و3850 متراً من الارتفاع الإيجابي موزعة على 6 مراحل في ستة أيام. ويبدأ المراثون من ولاية بدية في يوم الجمعة 17 من نوفمبر حيث ستكون البداية من مخيم المها العربي".
وفي اليوم الثاني ينطلق المشاركون إلى المرحلة الثانية بمسافة 20 كلم والمرحلة الثالثة تقام في اليوم الثالث لمسافة 28 كلم واليوم الرابع يخوض المشاركون مسافة 27 كلم واليوم الخامس سيكون التحدي الكبير للجميع من خلال قطع المرحلة الليلية وهي مسافة 42 كلم فيما ستكون المرحلة السادسة والأخيرة لمسافة 23 كلم وفي يوم 22 نوفمبر سيتم تتويج الفائزين وتكريم المشاركين .
ومن المؤكد بأن مراثون عُمان الصحراوي يختلف عن باقي السباقات لأن سباقاته تجري بالكامل على الرمال ولا يمر بأي مرتفعات صخرية أو جبلية، كما تم تصميم المسارات لتكون 100٪ في الصحراء الرملية ذات الكثبان عالية الارتفاع على عكس السابقات الصحراوية الشهيرة الأخرى.
الجدير بالذكر أن مراثون عمان الصحراوي ليس مجرد سباق عبر الصحراء، فبمجرد وصول المتسابقين إلى السلطنة، سيعيشون تجربة رائعة، كما ستتاح لهم فرصة اكتشاف عمان وتقاليدها.
وخلال هذا العام تم اعتماد المراثون من قبل جمعية سباقات المرتفعات العالمية ITRA كسباق مصنف ومؤهل لسباقات UTMB مع 4 نقاط.