أبل تخطط لإطلاق هواتف الأيفون التي تدعم شبكات 5G في 2020

7 أيام الأحد ١١/نوفمبر/٢٠١٨ ١٦:٣٠ م
أبل تخطط لإطلاق هواتف الأيفون التي تدعم شبكات 5G في 2020

دبي- وكالات
كشف تقرير جديد عن خطط شركة أبل لدعم هواتف الأيفون بتقنية شبكات الجيل الخامس في 2020، على أن تكون إنتل المورد الأول لمودم 5G. وتستعد العديد من الشركات لإطلاق الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات 5G خلال 2019، واليوم جاء تقرير ليؤكد أن أبل ستتخطى عام 2019 لتقدم هواتف الأيفون التي تدعم شبكات 5G خلال 2020.

وبحسب موقع "تقنية بلا حدود" أكد التقرير الذي نشر عبر Fast Company إن أبل تعتمد على إنتل فقط لتوريد مودم 8161 المميزة بدقة تصنيع 10 نانومتر، حيث اعتمدت أبل في السابق على توريد رقاقات المودم عبر كل من كوالكوم وإنتل.

يذكر إن شركات المحمول في الولايات المتحدة بشكل خاص بدأت في الاستثمار بقوة لتطوير شبكات 5G استعداداً لدعم الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية. كما أشار التقرير إلى أن أبل بدأت بالفعل في إجراء اختبارات لهواتف الأيفون مع رقاقة مودم 8060، إلا أن النتائج لم تأت كما هو متوقع، وهو السبب لتأخر أبل حتى 2020.

وقد كشفت اختبارات أبل لرقاقة مودم 8060 على الهواتف أنها تستنفذ عمر البطارية بشكل سريع نتيجة لحاجة الاتصال بشبكات 5G إلى جهد أكبر مما يؤدي أيضاً إلى ارتفاع الحرارة، لذا تعتمد أبل على شركة إنتل لمعالجة المشكلة في رقاقة المودم القادمة، وهو ما يتطلب وقتا أكبر بالتأكيد، كما تضع أبل بديلا أخر لتوريد هذه التقنية وذلك من خلال شركة MediaTek. يذكر إن كلاً من سامسونج وهواوي إلى جانب Xiaomi تعتمد على رقاقة مودم كوالكوم X50 5G لدعم إصدارات العام المقبل بتقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس.