طلاب المدارس في السلطنة أمام موعد مع أكبر درس في العالم

بلادنا الخميس ١٥/نوفمبر/٢٠١٨ ١٢:٢٠ م
طلاب المدارس في السلطنة أمام موعد مع أكبر درس في العالم

مسقط - ش

تنطلق صباح اليوم مبادرة أكبر درس عالمي لأهداف التنمية المستدامة وذلك في مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية تحت رعاية سعادة : الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج وبالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية ومنظمة اليونيسيف واللجنة الوطنية للتربية والثقافة العلوم وجمعية البيئة العمانية.
وتهدف المبادرة إلى تدريب الطلاب المشاركين على أهداف التنمية المستدامة وهي مبادرة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة في عام 2015 وتسعى الى تعزيز الجهود العالمية الرامية الى القضاء على الفقر المدقع وخلق مستقبل افضل للأجيال القادمة.
وستتضمن الفعالية ألعابا وورش عمل تهدف الى تعليم الأطفال عن التنمية المستدامة في مراحل مبكرة من حياتهم.
وقالت وزارة التعليم العالي " نترقب إطلاق مبادرة أكبر درس عالمي ، في مسرح الوزارة بالوطية تحت رعاية سعادة : الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج.
وأضافت الوزارة: بان الفعاليات ستتضمن ورش عمل حول حقوق الطفل والمساعي العالمية كما ستتضمن العاب تفاعلية في التنوع الإحيائي وترشيد استهلاك الماء والكهرباء.

وبالرغم من صغر سن الطلاب المشاركين إلا ان الأهالي أكدوا بان هذه الدروس مجدية وبأن الاطفال يؤدون فيها جيدا.
وقال أحد أولياء الأمور " المدرسة اتاحت للطلاب المجال للرسم والقراءة في مواضيع متعلقة بالمحافظة على الموارد ، وكون الأطفال مرهفي الاحاسيس فهم لا يريدون لأحد بأن يتأذى بما في ذلك الطبيعة الام ، ولهذا نتائج جيدة على وعي الاطفال ومثال على ذلك بانني لاحظت أن إبنتي باتت تطفئ المصابيح ومكيفات الهواء بين فترة وأخرى تطبيقا لما تعلمته في المدرسة حول ترشيد استهلاك الكهرباء".

وأكدت وزارة التربية والتعليم :" اأن المساعي العالمية للتنمية المستدامة هي دعوة عالمية للقضاء على الفقر ، وحماية الكوكب وايجاد عالم يعيش فيه الناس بهناء بحلول العام 2030
كما ستتضمن الفعالية تجربة لمجلس الطلاب ومعرض ثقافي بجانب استراتيجيات تعليمية لأهداف التنمية المستدامة.
وتجدر الاشارة إلى أن مبادرة اكبر درس عالمي أطلقت في سبتمبر 2015 ، وشملت أكثر من 130 دولة والملايين من الأطفال منذ انطلاقها.