بالفيديو.. سالم الكعبي يحتاج دعمكم في "نجوم العلوم" مع بدء التصويت

مزاج الأحد ١٨/نوفمبر/٢٠١٨ ١٨:٢٢ م

مسقط - لورا نصره
بدأ يوم أمس الأول التصويت للمشاركين النهائيين في برنامج نجوم العلوم، ووجّه المبتكر سالم الكعبي ممثل السلطنة والخليجي الوحيد المتأهل للنهائيات في البرنامج نجوم العلوم والذي ينافس على لقب مخترع العرب، نداءً إلى متابعي «الشبيبة» للتصويت له ومساندته بعد تأهّله للمرحلة النهائية في البرنامج. وقال سالم إنه يحتاج إلى دعم الناس والتصويت له بكثافة حتى يفوز بالمركز الأول في البرنامج ويرفع اسم عُمان عاليا. علما أن التصويت مستمر حتى 22 من نوفمبر وهو مجاني بالكامل.

طريقة التصويت
التصويت مجاني وسهل ويمكنكم الآن أن تصوّتوا لسالم الكعبي من خلال الخطوات التالية:
1) تختار الشخص (سالم الكعبي)
2) تضغط I am not report
3) تضع البريد الإلكتروني (الإيميل) ويتم التصويت
https://www.starsofscience.com/voting/ar/

وقال فريق سالم الإعلامي: "فزعتكم يا أهل الخليج سالم يستاهل".

ابتكار من اللبان
وكان سالم الكعبي قد تأهّل قبل أيام للمرحلة النهائية من برنامج تلفزيون الواقع «نجوم العلوم» الذي أُطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويُعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار.
تميّز سالم في البرنامج بابتكاره الذي يجمع بين الفن والاختراع حيث ابتكر طلاءً باستخدام اللُبان العماني خال من المواد البترولية بنسبة 100% وهو خالٍ تماما من المواد الكيميائية الضارة والمهيّجة للجهاز التنفسي، حيث يعتبر ذلك إنجازا كبيرا لمعالجة العديد من المشاكل على كافة الأصعدة.
درس سالم الكعبي الفن في مدرسة جلاسكو للفنون والتي تعدّ من أعرق المدارس الفنية في أوروبا، ويسعى الآن لصنع دهان نباتي آمن للفنانين وبديلًا للورنيش ومواده السامة.
يقول سالم إنه من أجل حفظ اللوحات الزيتية يقوم الفنانون منذ الأزل باستخدام الورنيش، إلا أن الورنيش في وقتنا الحاضر يتكوّن من مواد كيميائية سامة، تتسبب في آثار جانبية خطيرة كصعوبة التنفس والصداع والنعاس وقد تصل إلى العمى، وهو ما يحاول تجنّبه.