أول مسابقة دراجات (ريد بُل قاهر التلال) في مسفاة العبريين

بلادنا الأربعاء ٢٨/نوفمبر/٢٠١٨ ١٣:٠٧ م
أول مسابقة دراجات (ريد بُل قاهر التلال) في  مسفاة العبريين

الحمراء - ش

أقيمت النسخة الثانية من مسابقة (ريد بُل قاهر التلال) يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018، في قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء، في محافظة الداخلية.

و أتاحت مسابقة التحمل على الدراجات الجبلية" ريد بُل قاهر التلال " للهواة والمحترفين التنافس على مسار منحدر، وفق صيغة السباق مع الساعة، وكان الحدث مفتوحاً للجمهور للحضور ومتابعة مجريات السباق وسط المناظر الطبيعية والبيوت التاريخية لقرية مسفاة العربيين.

المسابقة شهدت مشاركة درّاجين من مستويات وفئات وأعمار مختلفة، وتوافد لمشاركين من المواطنين والمقيمين بالسلطنة ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

ووضعت البطولة مهارات الدراجين وقدراتهم على التحمل تحت الاختبار، وكان على كل مشارك أن يقود دراجته الى قمة الجبل على مسار جبلي طبيعي، مروراً بالمقومات البيئية والسياحية وعبر مزارع وأزقة وطرقات قرية مسفاة العبريين التاريخية، على ارتفاع 1000 متر فوق سطح البحر.

وبدءاً من نقطة الانطلاق، استهل كل مشارك مشواره مروراً بوسط قرية مسفاة العبريين، وعَبَرَ المشاركون بأعلى القرية في اتجاه المنازل القديمة التقليدية، ليواصلوا من ثمّ مسارهم المنحدر على الجبل مروراً بالمزارع ومواقع الاستراحة في الطبيعة الخلابة.

وانتهت النسخة الثانية من "" ريد بُل قاهر التلال " في مسفاة العبريين الى فوز الاسترالي توم برودي بلقب "تايتان أوف ذا هيل" أو "مارد التلال" عن فئة الذكور، بينما نجحت شانيل غروندلينغ من جنوب أفريقيا في خطف لقب الإناث.

ولم تكن مسابقة " ريد بُل قاهر التلال " مجرّد نشاط عادي، بل شكّلت تجربة عُمانية متكاملة أتاحت للمشاركين ركوب الدراجة عبر القرية التاريخية، وتذوّق المأكولات العُمانية التقليدية، والتعرف الى السكان المحليين، واختبار الحياة في الطبيعة.