تعرف على ما يمكن أن يضرك عند شرب الماء المثلج

7 أيام الخميس ٢٩/نوفمبر/٢٠١٨ ١٤:٠٥ م
تعرف على ما يمكن أن يضرك عند شرب الماء المثلج

القاهرة- وكالات
شرب كميات من المياه بشكل متواصل على مدار اليوم يجعل الجسم رطبا، فالماء له فوائد مفيدة لصحتك العقلية والبدنية، ولكن هل يمكن أن يؤثر شرب الماء البارد على الصحة.

بحسب موقع «اليوم السابع» المصري ونقلا عن الموقع الطبي «healthline» يعتقد بعض الناس أن شرب الماء البارد عادة سيئة يمكن أن تضر بصحتك على المدى الطويل، حيث يعتمد هذا الاعتقاد على فكرة أن شرب الماء البارد يتعاقد مع معدتك، مما يجعل هناك صعوبة في هضم الطعام بعد الوجبة.

مخاطر شرب الماء المثلج: شرب الماء البارد يؤثر على جسمك بطرق قد لا تتوقعها، فإحدى الدراسات القديمة وجدت أن شرب الماء البارد يزيد من سماكة مخاط الأنف مما يجعله أكثر صعوبة في المرور عبر الجهاز التنفسي، لذا فإن كنت تحاول علاج نزلات البرد أو الأنفلونزا فإن شرب الماء البارد قد يزيد من احتقان الحلق.

كما أن الماء المثلج قد يؤدي إلى إصابة الشخص بالصداع النصفي خاصة الذين يعانون بالفعل من الصداع النصفي.

فوائد شرب الماء المثلج: شرب الماء المثلج له فوائده خاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضية فهو يعمل على الحفاظ على حرارة الجسم الزائدة، ربما هذا لأن شرب الماء البارد يجعل من السهل على جسمك الحفاظ على درجة حرارة أقل، كما ثبت أيضا أن شرب الماء العادي، بغض النظر عن درجة الحرارة، يمنح جسمك طاقة أكبر طوال اليوم.

قد يساعد شرب الماء المثلج في حرق بضعة سعرات حرارية إضافية عند الهضم لأن الجسم يجب أن يعمل بجد للحفاظ على درجة حرارته الأساسية، ولكن يجب أن نعلم أن شرب الماء البارد لا يعد أداة قوية لتخفيض الوزن.