انستجرام يكشف سر شخصيتك

7 أيام الخميس ٢٩/نوفمبر/٢٠١٨ ١٤:١٥ م
انستجرام يكشف سر شخصيتك

موسكو- وكالات
كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من الوحدة يميلون إلى نشر صور ملونة أقل على انستجرام، وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن المستخدمين الذين كانوا أكثر انفتاحا يميلون إلى نشر صور ذات ألوان قليلة لكنها أكثر تناغما فيما بينها. فقد شارك طلاب جامعيون في استبيان عبر الانترنت لقياس سماتهم الشخصية ومدى رضاهم عن حياتهم، ثم قام الباحثون بعد ذلك بتقييم ما يزيد على 25 ألف صورة على الصفحة الرئيسية للمشاركين الـ 179، على انستجرام لفهم كيفية استخدامهم للون ضمن الصور التي ينشرونها على الشبكة الاجتماعية. وشمل المسح خمس سمات شخصية رئيسية هي: النرجسية، والرضا عن الحياة، والشعور بالوحدة، وأيضا تحديد الموقف تجاه انستجرام، بالإضافة إلى تحديد الجنس.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين كان لديهم ميول عاطفية نشروا صورا ملونة أكثر، أما الذين لم يكونوا عاطفيين فكانوا ينشرون صورا بألوان أقل. وتم تحليل الصور من حيث استخدام اللون العام والتــــنوع والانسجام، ووجد الفريق أن أولئك الذين ليس لديهم شريك رومانسي، أو الذين يشعرون بالوحدة، ينـــــشرون صورا ذات ألـــــــوان قليـــــلة، وتأكدوا من هـــــذه النتائج بــــعد سؤال المشاركين عن حياتهم العاطفية عبر الاستبيان.

وكشفت نتائج الدراسة أن المستخدمين الإيجابيين على شبكة التواصل الاجتماعي لديهم المزيد من التنوع في الألوان في صورهم، فيما كان مستخدمو انستـــــجرام العصبيون أقل تناغما مع الألوان في صورهم. كما اختلفت أيضا خصائص الألوان في صور انستــــــجرام حسب الجنس، حيث تمــــــيل النساء لتحميل الصور التي تحمـــــل تنوعا أكثر في الألوان، بينما كان الرجال يميلون إلى نشر صور تتناغم فيها الألوان مع بعضها.