كيا سيراتو 2019 تصميم خلاب من كل زاوية

7 أيام الخميس ٢٩/نوفمبر/٢٠١٨ ١٤:٥٥ م
كيا سيراتو 2019 تصميم خلاب من كل زاوية

مسقط- 7
في حفل خاص أقيم بصالة عرض كيا بالوطية، تم لأول مرة في السلطنة تدشين سيارة كيا سيراتو المعاد تصميمها بالكامل والتي تُعد واحدة من سيارات الصالون المفضلة في العالم. وكان قد سبق هذا الحفل ملتقى ضم عددا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف، وقد أقيم الحفل بحضور ضيفي الشرف يون، تاي هيون؛ مدير عام المبيعات بمقر كيا موتورز كوربوريشن الإقليمي، وواي جيه كيم ؛ نائب المدير العام بمقر كيا موتورز كوربوريشن الإقليمي وسعود بن محمد بهوان. كما شهد الحفل عدد من كبار المدعوين من القطاعين العام والخاص.

بهذه المناسبة أعرب يون، تاي هيون عن تقديره لشغف شركة الاعتماد الدولية للسيارات – وكيل كيا في السلطنة بإرضاء الزبائن قائلاً:" أود أن أعرب عن خالص الشكر لشركائنا في السلطنة، شركة الاعتماد الدولية للسيارات التي تقوم، في ظل التوجيهات السديدة للشيخ محمد بن سعود بهوان رئيس مجلس الإدارة، بعمل رائع للارتقاء بعلامة كيا إلى آفاق أرحب.

وفي حديثه عن علامة كيا التجارية وخططها المستقبلية قال تاي هيون: "التصميمات بالنسبة لكيا ليست شيئا سطحيا، فسياراتها تمتاز أيضا بجودة المنتج، حيث شهدت تشكيلتنا تحسنا سريعا من حيث الجودة. وقد ارتفعت قيمة العلامة التجارية لكيا موتورز بشكل ملحوظ، كما نجحنا في تعزيز مكانتنا بين أفضل 100 علامة تجارية حول العالم ضمن قائمة انتربراند. ومنذ عام 2008 أصبحت كيا موتورز من أسرع علامات السيارات نموا في العالم، وذلك رغم حدة المنافسة وزيادة التحديات التي تواجه صناعة السيارات".

وأضاف: ستسخر كيا موتورز جميع مواردها وستتعاون مع القطاعات الصناعية والأكاديمية والبحثية والسياسية للوصول إلى القيادة الحرة والآمنة والمريحة لجميع الناس.

وإبرازًا لما تتمتع به سيراتو الجديدة كليا من مزايا متفردة قال مدير عام المبيعات بمكتب كيا موتورز كوربوريشن الإقليمي: "تتمتع سيراتو الجديدة كليا بتصميم خلاب من كل زاوية، وبينما تحافظ هذه السيارة على صورتها الرياضية الشبابية نجدها تطورت لتصبح ذات مظهر أكثر تعقيدا بفضل عدد من ملامح الأناقة الرشيقة والديناميكية المستوحاة من سيارة ستنجر الفاستباك الرياضية. ويقدم ناقل الحركة الذكي المتغير المصمم والمطور لأول مرة بمعرفة كيا خطا جديدا من التقنيات الذكية السلسة المصممة لزيادة كفاءة استهلاك الوقود. ويسهم كل خط في سيراتو في منحها الشخصية الرابحة. إن التصميم والسلامة والراحة والملاءمة تم وضعها جميعا في الاعتبار لمنحك القدرة على التعبير عن نمط حياتك وفق مفهوم "ابتكر يومي".

من جهته تحدث أحد مسؤولي شركة الاعتماد الدولية للسيارات بهذه المناسبة قائلاً: "توفر هذه السيارة الصالون المدمجة مستويات متطورة من التصميم الرياضي والتقنية المتقدمة وكذلك ناقل الحركة الذكي ذو الكفاءة العالية المتغير المتكامل الجديد تماما. إن سيراتو الجديدة تظهر شغفها الرياضي بكل وضوح في اللحظة التي يراها الناظرون. وإن الواجهة الأمامية القوية مع عناصر التصميم الفريدة مثل المصابيح الأمامية والشبكة الأمامية هي التي تجعلها سيارة لا تنسى حتى من النظرة الأولى".

وحول مقصورة سيراتو الجديدة قال: "إن التصميم الداخلي مستوحى أيضا من سيارة كيا ستنجر الرياضية. فالتصميم الأفقي يوجد شعورا بالانفتاح. كما توفر فتحات التهوية الجانبية، وشاشة العرض البارزة، والمساحة الكبيرة جدا للسائق مستوى عاليا من العملية والوظيفية. اضف إلى ذلك المقاعد الفاخرة الانسيابية مع خيارات لمقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا، ونظام الذاكرة المتكاملة مع مقاعد مهواة وذلك لتحقيق الرضا التام وتقديم تجربة قيادة خالية من الإجهاد. كما توفر سيراتو الجديدة كليا مساحة داخلية أكثر رحابة من المساحة السابقة مع حيّز أفضل للرأس والساقين بالإضافة إلى زيادة مساحة الأمتعة. كما تتميز برحابتها الرائدة في فئتها".

وحول خيارات المحركات المتوفرة بها سيراتو الجديدة كليا قال المسؤول بشركة الاعتماد الدولية للسيارات: "تقدم سيراتو الجديدة كليا للزبائن ثلاثة خيارات مختلفة من المحركات: محرك 1.6 لتر بنظام الحقن متعدد النقاط (MPI) والذي يقدم قوة 128 حصانا وعزما مقداره 15.8 كجم – متر، وهناك المحرك التيربو سعة 1.6 لتر بنظام الحقن المباشر للوقود (GDI) والذي يوفر قوة هائلة تصل إلى 204 أحصنة وعزما مقداره 27 كجم- متر. كما تتوافر سيراتو بمحرك سعة 2.0 لتر بنظام الحقن متعدد النقاط (MPI) بقوة 152 حصانا وعزم دوران 19.6 كجم- متر. وإلى جانب خيارات المحرك هناك ناقل حركة 6 سرعات يدوي وآلي مع ناقل حركة بقابض مزدوج DCT ذي 7 سرعات للمحرك التيربو ما يتيح أفضل ظروف للقيادة.