الاثنين، ١٧ يونيو، ٢٠١٩

7 أيام

تعرف على كيفية مقابلة 120 رجل أعمال صينيا في السلطنة، والفرص التجارية التي يعرضونها

21:38 | الخميس، ٢٩ نوفمبر، ٢٠١٨

جري شينهوا

المزيد من الصور
جري شينهوا
مسقط- خالد عرابي

من المعروف أن الصين واحدة من أكبر دول العالم المصدرة لبضائعها المختلفة التي تغطي جميع مجالات الحياة، كما يقال: "من الأبرة إلى الصاروخ"، لذلك يعد الذهاب إليها ومقابلة رجال أعمال صينيين والاتفاق على التعاون معهم في مجال التجارة وإدارة الأعمال فرصة وحلم لكثير من الشباب، ولكن قد تواجههم صعوبة السفر والأهم مقابلتهم والتعرف عليهم.. ولكن خلال الأيام القليلة المقبلة هناك فرصة لمقابلة 120 رجل وصاحبة أعمال صينيين في مسقط.. "الشبيبة" ترصد -وبشكل حصري- التفاصيل.. فتعرف عليها.

صرح مدير المركز الصيني في مسقط جري شينهوا Jerry Shenhao: إن المركز سيستضيف في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر المقبل وفدا من رجال وصاحبات الأعمال الصينيين يضم 120 رجل وصاحبة أعمال يمثلون 35 شركة ومصنعا من كبار الشركات والمصانع في مقاطعة هوينان Huainan وذلك بالتعالون بين المركز وحكومة المقاطعة، وأن تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار خطة المركز لعقد لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال الصينيين ونظرائهم من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشباب العمانيين بهدف التعرف على الفرص والمجالات والمنتجات والبضائع الصينية التي يمكن استيرادها بكل سهولة ويسر، كما يمكنهم عقد شراكات أو اختيار وكالات من هذه الشركات الصينية.

وأكد شينهوا على أن هذا الوفد يمثل العديد من القطاعات المهمة التي تحتاج إليها السلطنة ومنها: الأطعمة والمشروبات ومعدات المطاعم وذلك لأن هذه المقاطعة شهيرة في هذا القطاع، وكذلك البناء والديكور والطاقة الشمسية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والملابس بالإضافة إلى عالمين في مجال السياحة والسياحة العلاجية والمنتجات المختلفة من أكسسوارت وعطور وأدوات منزلية وغيرها.

وأشار إلى أننا من خلال وجودنا في السلطنة وإقامة المركز وجدنا أن هناك العشرات -وخاصة من الشباب العماني- يريدون التعرف على سبل التعاون مع شركات ومصانع صينية للحصول على المنتتجات منها وتوزيعها هنا في السلطنة ولكن تواجههم مشكلة السفر علاوة على أنهم حتى وإن سافروا فكيف سيصلون إلى رجال الأعمال والمصانع، لذلك كان هدفنا أن نحضرهم إليهم لتكون فرص اللقاء المباشرة والتعرف على فرص التعاون والاستفادة للطرفين.

وأكد مدير المركز الصيني في مسقط على أن الوفد الصيني سيبقى في السلطنة وتحديدا في المركز بالحيل لمدة ثلاثة أيام لتوفير أكبر فرصة للراغبين في مقابلتهم لبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري، كما يمكن للشركات العمانية ورجال الأعمال والشباب الحصول على شراكات وحتى وكالات لهذه الشركات الصينية، مؤكدا على أن هذا الحدث المهم والذي يعقد لأول مرة يقام بالتنسيق والتعاون بين المرك وحكومة مقاطعة هوينان Huainan والسفارة الصينية المعتمدة لدى السلطنة وجمعية الخليج وانهوي Anhui التجارية.

وأشار مدير المركز الصيني في مسقط إلى أن الوفد الصيني وصل إلى مسقط اليوم وسيقوم خلال هذه الأيام وحتى الثاني من ديسمبر بزيارات إلى بعض المعالم السياحية والتاريخية والثقافية في السلطنة وبعض المؤسسات الاقتصادية وذلك بهدف التعرف على السلطنة بشكل أكبر.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور