الأربعاء، ١٩ ديسمبر، ٢٠١٨

لايف ستايل

تواصل مقابلات التشغيل بالظاهرة.. والقطاع الخاص يؤكد: الشباب العماني متمكن

الثلاثاء، ٤ ديسمبر، ٢٠١٨



مسقط - ش

أشار هيثم بن علي الجساسي القائم بأعمال رئيس قسم التشغيل والتوجيه بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة الى إن المديرية دعت (70) من الباحثين عن عمل للتنافس على فرص العمل المقدمة من قبل منشآت القطاع الخاص، حيث حضر جميع المدعويين.

ويضيف الجساسي أن الوزارة تتابع مقابلات التشغيل وإجراءات التعيين مع الشركات المتقدمة للوظائف للتأكد من بدأ الباحث عن عمل في الوظيفية التي تم اختياره فيها أو لإعادة طرح فرصة العمل في حال ألغى الباحث رغبته في الالتحاق بالمؤسسة.

وأكد أن المديرية تبذل جهوداً حثيثة في مجال تشغيل الباحثين عن العمل حيث تم تشكيل مجموعة من الفرق لمتابعة منشآت القطاع الخاص والتأكد من نسب التعمين المحققة و الوظائف المعمنة إمكانية توفر فرص عمل تناسب مؤهلات الباحثين عن عمل، وفريق يقوم بمتابعة إجراءات مقابلات التشغيل والتأكد من إتاحة الفرصة لكل باحث عن عمل تمت دعوته لحضور المقابلات من اجراء المقابلات، وفريق يهتم بمتابعة تسجيل واعتماد عقود العمل خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع.

وأضاف إن المديرية تلمس تجاوب من قبل منشآت القطاع الخاص وذلك وفقاً لامكانيات كل منشأة كما يوجد توجه من قبل بعض من هذه المنشآت في عرض فرص التدريب المقرون بالتشغيل مما يساهم في تشغيل القوى العاملة الوطنية.

ومن جانبه أكد مسلم العامري ممثل الشركة الأولى العالمية للمشروعات أن منشئته تسعى الى توفير فرص عمل للباحثين عن إيمانا منهم بقدرة القوى العاملة العمانية في شغل مختلف الوظائف، كما شكر الوزارة على متابعتها المستمرة وتوفير قاعات مجهزة بالمديرية لإجراء المقابلات مع الباحثين.

وأكد خميس بن خلفان الغافري مدير شؤون الموظفين بشركة ساسال للتجارة والمقاولات إن الشباب العماني قادر على تحمل مسؤوليات العمل وبإستطاعته الوصول إلى مستويات عليا، لذلك فإن الشركة تعطي أولوياتها في تشغيل القوى العاملة الوطنية.

كما قالت هيماء بنت ملا البلوشية مديرة موارد بشرية بشركة بهوان الهندسية: إن الشركة وفرت عددا من الوظائف مثل ( مهندس ميكانيك – فني ميكانيك) للباحثين عن العمل في مؤهلات الدبلوم فوق الثانوي والبكالوريوس، حيث تم قبول عدد من المتقدمين وذلك عبر النظام الالكتروني. مؤكدة أن الشباب العماني يمتلك القدرة على العمل في المهن المختلفة ، ولديهم الرغبة للعمل في أي موقع داخل السلطنة.

وشكر نصر المعولي مدير شؤون الموظفين بشركة لولو مسقط للتسوق السريع الوزارة على الجهود المبذولة و على سعيهم في توفير فرص عملللقوى العاملة الوطنية، مؤكدا إن عملية التشغيل هي مسؤلية مشتركة بين القطاعين الخاص والحكومي في تنفيذ سياسات الحكومة .

الجدير بالذكر أن الوزارة مستمر في دعوة الباحثين عن عمل لحضور مقابلات التشغيل للتنافس على فرص العمل المقدمة من قبل القطاع الخاص في مختلف مديريات و دوائر الوزارة بالمحافظات، حيث كانت الوزارة قد أعلنت في إعلانها الصادر يوم الخميس الماضي عن دعوة 2245 باحث عن عمل لحضور مقابلات التشغيل في مختلف المحافظات خلال هذا الاسبوع للتنافس على فرص العمل المقدمة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور