الأربعاء، ١٩ ديسمبر، ٢٠١٨

لايف ستايل

مواقع تصيّد تتظاهر بقفل الأمان الأخضر

الأربعاء، ٥ ديسمبر، ٢٠١٨

20181249243669CZ



برلين -

ينبغي ألا ينخدع المستخدم بظهور قفل الأمان الأخضر في شريط العنوان عند تصفح مواقع الويب، حيث لا يدل هذا القفل على أن الموقع آمن، ولكنه يعني أن حركة البيانات بين المستخدم والموقع تتم بشكل مشفر، ولا يمكن اختراقها بواسطة الأطراف الأخرى، وذلك بحسب بوابة التقنيات «هايزه أونلاين» الألمانية.

وأضاف الخبراء الألمان أن أكثر من نصف مواقع تصيّد البيانات يظهر بها هذا الرمز في شريط العنوان، حتى يبدو الموقع جديرا بثقة المستخدمين.

من جانبه، حذّر المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات من أن مواقع تصيّد البيانات عادة ما تستخدم الاتصالات الآمنة HTTPS، لخداع المستخدم بأنها مواقع آمنة، وشدد الخبراء الألمان على ضرورة توخي الحرص والحذر؛ لأن مواقع تصيّد البيانات تكون مشابهة جداً للمواقع الأصلية، ولكنها تتضمّن إضافات غير معتادة على هيئة أرقام مثلاً.

تجدر الإشارة إلى أن مواقع تصيّد البيانات عبارة عن صفحات احتيالية تسعى للحصول على كلمات المرور أو تصيّد كلمات المرور Password fishing، من خلال قيام القراصنة بتزوير المواقع الإلكترونية الأصلية، ويطلبون من المستخدم إدخال كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان أو البيانات الشخصية، وغالباً ما يتم إرسال رسائل إلكترونية إلى المستخدم لتوجيهه إلى المواقع المزيّفة، وفي حالة استجابة المستخدم والتعامل مع هذه الرسائل، فإن بياناته الشخصية تصل إلى القراصنة والمحتالين.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور