«أوبال» توقع مذكرة لتدريب 50 باحثاً عن عمل

مؤشر الأحد ٠٩/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٩ ص
«أوبال» توقع مذكرة لتدريب 50 باحثاً عن عمل

مسقط -

وقّعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» مذكرة تدريب مع الشركة العالمية لتقنية المعلومات لتدريب 50 باحثا عن عمل من حملة الدبلوم العالي، وذلك في إطار جهودها للمساهمة في تدريب الباحثين عن عمل وتعزيز قدراتهم ليصبحوا أكثر كفاءة. وقّع الاتفاقية عن الجمعية مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي ومن جانب المعهد أس. كومار المدير العام.

وقال المدير التنفيذي للموارد البشرية بالجمعية عبدالله بن سالم السناني: «تأتي هذه المناسبة للتأكيد على جاهزية «أوبال» للتعاون الدائم مع شركائنا سواء من المموّلين أو المعاهد التدريبية أو الشركات الموظفة للمتدربين، وفي هذه الاتفاقية انضمت إلينا شركة دليل للنفط كمموّل لبرنامج التدريب المقرون بالتوظيف، وذلك من خلال تدريب 50 باحثا عن العمل من حملة الدبلوم العالي. بيــــــنما ينحصر دور دليل للنفط في تمويل البرنامج التدريبي، ستعمل الجمعية العمـــــانية للخدمات النفطية «أوبال» بالتنسيق مع شركات «الطرف الثالث» من أجل توظيف المتدربين، وهذا التعاون تكرار لقصص النجاح التي حققتها صناعة النفط والغاز في السلطنة من خلال دعم مبادرات التعمين في كافة المجالات، ونحن واثقون من أن هذه الشراكة مع دليل للنفط سيكون لها أثر كبير في زيادة نسب التعمين.

امتداد للنجاحات

وأضاف السناني: تأتي هذه الاتفاقية امتدادا للنجاحات التي خطتها الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» هذا العام والتي بدأتها في سبتمبر الفائت بتوقيع ثلاث اتفاقيات تدريبية مع الشركات لتدريب العمانيين على رأس العمل واتفاقيتين لتدريب مستشارين للصحة والسلامة والبيئة على برنامج تدريبي متوافق على المعايير المهنية الوطنية لقطاع النفط والغاز، كما تأتي تلك الاتفاقيات في إطار مبادرة الجمعية بتوفير فرص التدريب للشباب العماني الباحث عن عمل من أجل تأهيل الكوادر الوطنية العمانية وفق المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال، وتنص الاتفاقيات على تدريب المقرون بالتوظيف العمانيين الباحثين عن عمل في الوظائف الفنية وغير الفنية، من حيث تأمين وظائف للمتدربين بعد اجتيازهم الدورات التدريبية وفق الشروط المحددة.