اليوم.. استعراض نتائج الإستراتيجية الصناعية

مؤشر الثلاثاء ١١/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥١ ص
اليوم.. استعراض نتائج الإستراتيجية الصناعية

مسقط - ش

تنظم وزارة التجارة والصناعة اليوم، حلقة عمل حول استعراض النتائج الأولية للاستراتيجية الصناعية في مرحلتها الأولى والتي تعنى بتشخيص القطاع الصناعي، بحضور عدد من مسؤولي القطاع الحكومي المعنيين بالقطاع الصناعي وعدد من الرؤساء التنفيذين من القطاع الصناعي.
تهدف حلقة العمل إلى تعريف المشاركين بالاستراتيجية الصناعية 2040 ومراحل إعداد الاستراتيجية والمناهج والقطاعات المستهدفة، وتأتي هذه الحلقة للقطاع الصناعي باعتباره شريكا في تنمية ونمو هذا القطاع في السلطنة وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
وستناقش الحلقة في الجلسة الأولى المجالات التي حددتها الاستراتيجية الصناعية وهي القطاعات التي تعتمد على الموارد المحلية والقطاعات كثيفة رأس المال والقطاعات التي تعتمد على المعرفة والبحث والتطوير، أما في الجلسة الثانية ستتم مناقشة محور رأس المال البشري ومحور التكنولوجيا ومحور الحوكمة.
وقد تضمنت المرحلة الأولى من الاستراتيجية وصف وتشخيص القطاع الصناعي، وتقييم الفرص والتحديات للقطاع، وكذلك تحديث الأولويات في الفرص والتحديات للقطاع والتي بدأت في بداية عام 2018.
والجدير بالذكر أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بعقد عدة لقاءات مع الجهات المعنية بالقطاع الصناعي في السلطنة لمناقشة مراحل الاستراتيجية الصناعية والمجالات التي ستركز عليها والتحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الصناعي.