مجلس الدولة يحيل "موازنة 2019" إلى مجلس الوزراء

مؤشر الثلاثاء ١١/ديسمبر/٢٠١٨ ٢٠:٣١ م
مجلس الدولة يحيل "موازنة 2019" إلى مجلس الوزراء

مسقط - العمانية
أحال مجلس الدولة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 إلى مجلس الوزراء مشفوعا بتوصيات مجلسي الدولة والشورى، وذلك بعد أن ناقش المجلس في جلسته العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة التي عقدت اليوم ، تقرير اللجنة الاقتصادية الموسعة بالمجلس حول مشروع الموازنة وإدخال التعديلات عليه في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات التي شهدتها الجلسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس.
وألقى المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس بيان اللجنة الاقتصادية الموسعة حول مشروع الموازنة العامة للعام 2019م مستعرضا مرئياتها حياله والتي توزعت على ستة محاور. وأشار إلى أن اللجنة رأت أهمية التركيز على المشروع في إطار سياسات الاقتصاد الكلي لمعرفة التأثيرات الإنمائية لارتفاع أو انخفاض تلك الأرقام من خلال التدقيق في مؤشرات الأداء المالي، والتأكد من مدى ترابط بنود الموازنة مع نتائجها المتوقعة وفقا للأهداف المرصودة بالمشروع والمتسقة مع أهداف خطة التنمية الخمسية التاسعة. وبيّن أن مؤشرات نتائج أداء موازنة عام 2018م أظهرت تحسنا في بعض مؤشرات الاستدامة المالية ، من خلال تراجع نسبة العجز إلى الناتج المحلى الإجمالي، كما أظهرت تحسنا في بعض المؤشرات المالية.
يذكر أن مجلس الدولة يعقد يوم غد الأربعاء جلسته العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، وسيناقش فيها المقترح المقدم من اللجنة الاجتماعية حول حماية الأطفال من الحوادث، والمقترح الذي ترغب لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في دراسته حول تنظيم الإعلان، إضافة إلى الاطلاع على بعض المواضيع المتعلقة بالمجلس.