حيل وميزات جديدة في خرائط جوجل.. تعرّف عليها

مزاج الأربعاء ١٢/ديسمبر/٢٠١٨ ١١:٥٨ ص
حيل وميزات جديدة في خرائط جوجل.. تعرّف عليها

دبي - وكالات
يعتبر تطبيق خرائط جوجل Google Maps واحدا من التطبيقات الأكثر استخداماً سواء على نظام التشغيل أندرويد أو نظام آي أو إس iOS، لذلك تعمل جوجل على تطويره وإضافة الكثير من الميزات إليه باستمرار.
ولا شك أنه أفضل تطبيق خرائط لهاتفك، بالرغم من أن تطبيق خرائط آبل Apple Maps قد تم تطويره وإضافة المزيد من الميزات له مع إصدار iOS 12.1. لكن يظل تطبيق خرائط جوجل مُتقدم عليه، حيث يضم الآن الكثير من الميزات التي تتيح لك الاطلاع على كل الأماكن التي كنت فيها، وقوائم بالأحداث المباشرة القريبة live events، وميزات لتخصيص توصيات الطعام، وخيارات النقل العام وغير ذلك الكثير.
إليك بعض الحيل والميزات الجديدة في تطبيق خرائط جوجل التي تساعدك على إنجاز بعض المهمات اليومية بحسب ما نشره موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية":
ملاحظة: لكي تتمكن من الوصول للحيل والميزات التي سنستعرضها اليوم سوياً يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من خرائط جوجل على هاتفك سواء كان يعمل بنظام التشغيل آي أو إس iOS أو أندرويد Android.

1 - تعرّف على الأحداث المباشرة live events القريبة منك
هذه الميزة ستكون مهمة جداً لهواة السفر أو من يعتمد عملهم على التنقل بين الكثير من المدن. فعلى سبيل المثال في حالة وصولك لمدينة جديدة في رحلة عمل وترغب في العثور على شيء ممتع يحدث في هذه المدينة، فإن خرائط جوجل تحتوي على قائمة بالأحداث التي تحدث بالقرب منك، مثل الألعاب الرياضية المباشرة أو المسرحيات أو المعارض.

إليك كيفية البحث عن الأحداث المباشرة القريبة:
• انتقل إلى تطبيق خرائط جوجل على هاتفك
• اضغط على علامة تبويب استكشاف الأماكن المجاورة Explore Nearby الموجودة أسفل الشاشة
• اضغط على رمز الأحداث Events
• ستظهر لك الأحداث المُقامة حالياً، اضغط على الحدث الذي تريده لمعرفة المزيد عنه مثل مكان شراء التذاكر، أو لإضافة الحدث إلى التقويم الخاص بك.

2 - تعرّف على مدى ازدحام المكان قبل زيارتك له
إذا كنت تفكّر في الانتقال إلى مطعم ليس لديه ميزة الحجز عبر الإنترنت أو الذهاب إلى السينما لمشاهدة فيلم في نهاية الأسبوع، يمكنك معرفة مدى ازدحام هذا المكان من خرائط جوجل باستخدام الموقع والبيانات السابقة، وللوصول لذلك اتّبع الخطوات التالية:
• افتح تطبيق خرائط جوجل على هاتفك
• ابحث عن المكان الذي تخطط لزيارته
• اضغط مع السحب من الجزء السفلي من الشاشة لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا المكان
• مرّر لأسفل حتى تصل لخيار الأوقات الشائعة Popular times
• سترى مدى ازدحام المكان عادةً في أوقات معيّنة من اليوم، اضغط على اليوم لمعرفة مدى ازدحام هذا المكان في أيام معيّنة من الأسبوع.