«مسندم في ذاكرة التاريخ العماني» يواصل استقبال زواره

مزاج الأربعاء ١٢/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٤٤ ص
«مسندم في ذاكرة التاريخ العماني» يواصل استقبال زواره

مسقط - ش
يشهد المعرض الوثائقي الثامن «مسندم في ذاكرة التاريخ العماني» إقبالا كبيرا من قبل زواره، حيث يستقطب مجموعة كبيرة من مختلف شرائح المجتمع حيث تمثل المؤسسات التعليمية الشريحة الأكبر في الإقبال على المعرض، وهذا ما يعكس حرص المؤسسات التعليمية والقائمين عليها على تشجيع الطلاب للاهتمام والاطلاع على الموروث الحضاري لعمان، فزائره يجد ما يشبع رغبته من الكمّ الهائل من المعرفة المتمثلة في مختلف الوثائق والمخطوطات ومجموعة من الصور والخرائط التي تبيّن جزءا من التاريخ العريق الذي تزخر به السلطنة، ويتضح جليا من خلال اهتمام الزائر والتركيز الكبير لشرح القائمين على المعرض.

انطباعات متنوعة
وقال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسندم عبدالله بن علي بن سالم الفوري: لقد تشرّفت برفقة إخوتي من وزارة التربية والتعليم بزيارة المعرض الوثائقي الثامن «مسندم في ذاكرة التاريخ العماني» حيث سُعدنا بالاطلاع على التقسيمات المختلفة للمعرض بما حواه من نماذج للوثائق المعروضة، وكذلك أصل الوثائق والأدوات التي استخدمها الإنسان العماني في التوثيق، وكذلك الركن الخاص بتاريخ عمان الذي يعد بلا شك ملحمة تسفيد منها الأجيال الحالية وطلبة المدارس للوقوف على عظمة وحضارة وطننا الغالي عمان. وقدّم الفوري خالص شكره لمن سعى لنجاح هذا المعرض. من جانبها، قالت خديجة بنت سعيد الشحية إن الوثائق المعروضة هي شاهد على أصالة وعراقة عُمان. وأضافت خديجة: سيبقى البشر وسيبقى الحجر، ستمر الأيام والسنون والدهور، وستبقى أرض السلام مثالا يقتدى به وسيبقى تاريخنا يتحدث عنا وستبقى إنجازاتنا وإنجازات أجدادنا شاهداً على حضارتنا العريقة وعلى إرثنا التاريخي والحضاري.
جدير بالذكر أن المعرض الوثائقي يفتتح أبوابه في الساعة 8:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً، ومن 4:30 عصرا وحتى 8:00 مساءً، ويستمر حتى 13 ديسمبر الجاري والذي يُقام بقاعة فندق خصب بولاية خصب.