الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

رياضة

غدا.. إسدال الستار على بطولة مجلس التعاون بالجولف

الأربعاء، ١٢ ديسمبر، ٢٠١٨ | 18:15

تبادل الدروع التذكارية

المزيد من الصور
تبادل الدروع التذكارية
لاعب منتخبنا للناشئين خليل الوهيبي في المنافسات
مسقط - ش

يُسدل الستار عصرغد الخميس على منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الثانية والعشرين للرجال والحادية عشرة للشباب تحت 18 سنة والخامسة للناشئين تحت 15 سنة والرابعة للفتيات وذلك خلال الفترة من 8 إلى 13 من شهر ديسمبر الجاري بنادي غلا للجولف، ويُقام حفل الختامي برعاية رئيس المنشآت السلطانية بشؤون البلاط السلطاني سعادة حمود بن محمد المحروقي، وحضور وكيل وزارة الشؤون الرياضية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف سعادة اللواء علي بن صقر النعيمي ورئيس اللجنة العمانية للجولف ورئيس اللجنة المنظمة المهندس منذر بن سالم البراوني وعدد من المسؤولين والضيوف ورؤساء الوفود المشاركة والمنتخبات المشاركة في البطولة الخليجية. وقد شهدت منافسات البطولة الكثير من الإثارة وارتفاعا في المستوى الفني بين المنتخبات المشاركة.

ارتفاع المستوى الفني

الجولة الثانية من البطولة شهدت ارتفاعا في المستوى الفني بين اللاعبين المشاركين حيث أثبت هؤلاء اللاعبون أنهم كانوا على جاهزية كبيرة من الاستعداد وقدّم العديد من اللاعبين اللمحات الفنية الراقية مما ساهم في إيجاد نوع من الإثارة، وتسابق كبير بينهم لتقديم أفضل المستويات في البطولة، ففي منافسات البطولة للرجال واصل المنتخب القطري احتكار المركز الأول بمجموع 452 نقطة وحلّ في المركز الثاني المنتخب الإماراتي برصيد 457 نقطة أما المنتخب الثالث فكان من نصيب منتخب البحرين برصيد 462 نقطة وتبعه في المركز الرابع المنتخب السعودي برصيد 474 نقطة بينما جاء منتخبنا الوطني في المركز الخامس برصيد 476 نقطة.

وفي منافسات منتخبات تحت 18 سنة احتل المنتخب الإماراتي المركز الأول برصيد 333 نقطة ولحق به ثانيا المنتخب القطري برصيد 338 نقطة بينما جاء المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد 344 نقطة وحصل منتخبنا الوطني على المركز الرابع برصيد 406 نقاط. وفي منافسات منتخبات تحت 15 نقطة احتكر المنتخب السعودي المركز الأول برصيد 355 نقطة بينما حلّ في المركز الثاني منتخبنا الوطني برصيد 357 نقطة وجاء المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد 361 نقطة أما المنتخب الإماراتي فحلّ في المركز الرابع برصيد 364 نقطة بينما جاء المنتخب القطري في المركز الخامس برصيد 410 نقاط.

وفي منافسات الفتيات استطاعت القطرية ندى مير من الحصول على المركز الأول بحصولها على مجموع 173 نقطة بينما تراجعت الإماراتية ريما الحلو إلى المركز الثاني بحصولها على مجموع 175 نقطة أيضا، وكان المركز الثالث للإماراتية علياء العمادي بحصولها على مجموع 180 نقطة، أما المركز الرابع فكان من نصيب اللاعبة الإماراتية حمدة السويدي بحصولها على مجموع 187 نقطة، بينما جاءت القطرية ياسمين الشرشني في المركز الخامس بحصولها على مجموع 207 نقاط، بينما حلّت القطرية مريم السادة في المركز السادس بحصولها على مجموع 228 نقاط.

استفادة كبيرة

قال أحمد البلوشي لاعب منتخبنا الوطني الأول: لقد شهدت البطولة منافسات كبيرة بين اللاعبين خلال الجولة الأول وأيضا الجولة الثانية ضمن منافسات البطولة. وأشاد البلوشي بالبطولة وذلك للاستفادة التي حصل عليها خلال مشاركته فيها والخبرة الكبيرة التي حصل عليها من الاحتكاك باللاعبين من مختلف الدول المشاركة.

خبرة تراكمية

من جانبه، قال المنذر الهنائي لاعب منتخبنا الوطني للناشئين: إن المشاركة في البطولة الخليجية لأول مرة يساهم في زيادة رصيد الخبرة التراكمية في رياضة الجولف وأيضا الاحتكاك باللاعبين الآخرين المشاركين. وأشاد الهنائي بالمستوى الذي قدمه زملاؤه اللاعبون في منتخب الناشئين بعد أن تمكنوا من احتكار المركز الثاني في الجولة الأولى وأيضا في الجولة الثانية من منافسات البطولة.

مواصفات عالمية

لاعب منتخبنا الوطني للناشئين خليل الوهيبي هو الآخر قال: لا يخفى على الجميع بأنني استفدت كثيرا من خلال مشاركتي في منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي، وقد قدمت أداء جيدا في الجولة الأول والثانية أيضا واستطعت التركيز بالشكل الذي يجعلني متفوقا على العديد من اللاعبين من دول الخليج.

وأضاف الوهيبي: من الرائع أيضا أن نلعب على أرضية ملعب نادي غلا الذي يمتاز بمواصفات عالمية يعطي تنوعا للاعب الذي عادة ما يرغب في تغيير أجواء الرياضة، كما تساهم هذه الملاعب في استقطاب السياحة للسلطنة، ويسهل كذلك من المهمة التسويقية لهذه الملاعب ولرياضة الجولف خاصة، كما أن البنية الأساسية تساعد بشكل إيجابي لإنجاح وانتشار والاستفادة من رياضة الجولف رياضيا واقتصاديا واجتماعيا، حيث يمثل ملعب نادي غلا للجولف تجربة فريدة للعبة في المنطقة كونه افتُتح منذ 1971 ويعتبر واحدا من أعرق الملاعب بالسلطنة وتمتع بشهرة كبيرة.

حفل عشاء

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء على شرف الوفود والمنتخبات المشاركة وذلك بحضور رئيس اللجنة العمانية للجولف ورئيس اللجنة المنظمة المهندس منذر بن سالم البراوني ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف سعادة اللواء علي بن صقر النعيمي وعدد من المسؤولين والضيوف ورؤساء الوفود المشاركة والمنتخبات المشاركة في البطولة الخليجية، حيث تم أيضا تكريم الوفود المشاركة وتبادل الدروع التذكارية فيما بينها.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور