"العالي للقضاء" يقر طرح برامج للدبلوم المهني

بلادنا الخميس ١٣/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٤٠ ص
"العالي للقضاء" يقر طرح برامج للدبلوم المهني

مسقط- ش
أقر مجلس المعهد العالي للقضاء طرح المعهد لبرامج الدبلوم المهني في عدد من المجالات القانونية، وذلك وفقا للإطار الوطني للمؤهلات، وصرح د. نبهان بن راشد المعولي، عميد المعهد العالي القضائي، حصريا للشبيبة "الدبلوم مهني وليس أكاديمي، يُعقد لقترة قصيرة و الهدف منه هو التركيز على بعض المواضيع القانونية المهمة".
و أضاف المعولي "أقر المجلس طرح المعهد لبرامج الدبلوم المهني و سوف يبدأ المعهد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، على أن يتم البدء في طرح هذه البرامج بعد استكمال كافة المتطلبات و الإجراءات اللازمة. فيما ستعلق بعدد البرامج و مسمياتها و شروط الإلتحاق بها سيتم تحديده في وقت لاحق بعد دراستها من قبل اللجان المختصة بالمعهد".
أتى قرار المجلس على هامش الإجتماع الثاني للمجلس لهذا العام برئاسة وزير العدل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس المعهد وبحضور أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء المجلس، وذلك صباح أمس بديوان عام وزارة العدل.
وتم خلال اجتماع المجلس أيضا متابعة تنفيذ قرارات المجلس المتخذة في اجتماعاته السابقة، كما استعرض المجلس خطة التدريب السنوية للمعهد 2018/2019م والتي تستهدف بالتدريب أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء محكمة القضاء الإداري وأعضاء الادعاء العام والباحثين القانونيين بالجهاز الإداري للدولة والمحامين العمانيين، بالإضافة إلى بعض الفئات الأخرى المشتغلة بالعمل القضائي والقانوني في السلطنة.