تعرف على الوصف التحليلي لفريقي اهلي سداب والسيب بالهوكي قبل مواجهتهما في النهائي.. الاثنين

الجماهير السبت ١٥/ديسمبر/٢٠١٨ ٢٢:٠٨ م
تعرف على الوصف التحليلي لفريقي اهلي سداب والسيب بالهوكي قبل مواجهتهما في النهائي.. الاثنين

متابعة ـ محمد الدرمكي

تأهل ناديا أهلي سداب والسيب للمباراة النهائية على لقب كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2018 بعد أداء كبير في مشوارهما بدور المجموعات ومباراتي نصف النهائي وسيلتقي الفريقان الاثنين المقبل في المباراة الختامية

وجاء تأهل السيب على حساب مسقط في نصف النهائي سهلا حينما فاز في ذهاب نصف النهائي بنتيجة عريضة بلغت 8 ـ 1، ليحسم الأمور مبكرا نحو التأهل المبكر، وفي لقاء الإياب نفوق السيب بأقل مجهود وبنتيجة 3 ـ 1، وعينه على لقاء النهائي ليعلن عن نفسه طرفا في لقاء الختام.

وفي لقاء القمة والذي جمع حامل اللقب النصر ببطل الدوري أهلي سداب وانتهى برباعية نظيفة لأهلي سداب والذي عبر للنهائي ويقصي حامل اللقب، ليتجه أهل سداب والسيب للقاء النهائي على لقب الكأس الغالي يوم غد الاثنين في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي للهوكي.

برباعية نظيفة أهلي سداب يقصي النصر

واصل أهلي سداب تقديم عروضه القوية بعد مباراة الافتتاح أمام السيب والكبوة بالخسارة بنتيجة 4 ـ 7 بعد أن كان متقدما، ليعود بباقي مباريات المجموعة بفوز، ليتأهل لنصف النهائي بالبطاقة الثانية خلف السيب المتصدر، ويلتقي بحامل اللقب النصر في نصف النهائي.

انتهى لقاء الذهاب في نصف النهائي بين أهلي سداب والنصر بالتعادل الإيجابي 2 ـ 2 في لقاء كبير تقدم فيه النصر وعاد من خلاله أهلي سداب ويعيد المباراة للتعادل ليتأجل الحسم والأفضلية إلى لقاء الإياب والذي استعد له الفريقان بشكل جيد.

دخل أهلي سداب لقاء إياب نصف النهائي أمام النصر برغبة قوية نحو التأهل، واتضح ذلك مبكرا حينما بدأ بشن الهجمات على مرمى النصر وتحصل على العديد من الفرص، وهدد مرمى حارس النصر فهد النوفلي، وانتهت الفترة الأولى بالتعادل السلبي.

ثلاثة أهداف في ثلاث دقائق

واصل أهلي سداب طريقته الهجومية في الفترة الثانية من عمر المباراة وعند الدقيقة 19 افتتح أشرف الناصري النتيجة لأهلي سداب من تسديدة سكنت المرمى بهدف جميل، ليستمر الضغط العالي على النصر وفي الدقيقة 20 تحصل أهلي سداب على أولى الركنيات الجزائية والتي أضاف منها رويند ريال سينج الهدف الثاني وسط سيطرة ميدانية لأهلي سداب، وتراجع ملحوظ للاعبي النصر، وأضاف أهلي سداب الهدف الثالث في الدقيقة 22 من هجمة منظمة عزز منها أسعد القاسمي النتيجة لأهلي سداب الذي حقق ثلاثة أهداف خلال ثلاثة دقائق ويستحوذ على مجريات المباريات في نصفها الأول.

نجاح تكتيكي لأهلي سداب

عند دخول الناديان المباراة في نصفها الثاني لعب أهلي سداب بطريقته الهجومية التي سجل من خلالها مدرب أهلي سداب الهندي بنوتشا نجاحا تكتيكيا بالاستحواذ والسيطرة وإبعاد الخطورة عن مرماه، وعدم ترك المنافس لالتقاط الأنفاس أو التفكير في الهجوم والحصول على الفرص، واستطاع أهلي سداب أن يبنى هجماته ويتصرف في مجريات المباراة بكل ثقة، فيما لم يظهر النصر ردة فعل على الأهداف الثلاثة، واعتمد على الهجمات المرتدة التي تقع في متناول دفاعات أهلي سداب.

وفرض أهلي سداب إيقاعه وأتيحت له العديد من الفرص أبرزها ركنيتان جزائيتان، وانفراد صريح لنجم أهلي سداب الشاب رشد الفزاري الذي توغل بكرة من الجانب الأيسر وراوغ بها دفاعات النصر وحارسه بطريقة فنية رائعة ولكن عبرت بجانب القائم، لتنتهي الفترة الثالثة من عمر المباراة بتقدم أهلي سداب بثلاثية نظيفة، ويحافظ على إيقاعه الهجومي، ويسجل نجاحا على المستوى التكتيكي.

وينجح دفاعياً في الحفاظ على مرماه

بدأ أهلي سداب التفكير في الدفاع في الفترة الرابعة من عمر المباراة وهو تفكير منطقي من خلال التقدم المريح، والحفاظ على الشباك نظيفة في آخر ربع ساعة من المباراة أمر أهم لبلوغ النهائي، وطبق لاعبو أهلي سداب الأدوار الدفاعية بكل إتقان، فيما حاول النصر من خلال بعض الهجمات وأتيحت له بعض الركنيات الجزائية التي تألق في إبعادها حارس أهلي سداب أمجد الحسني، ولم يستغل النصر الفرص المتاحة في تقليص الفارق، وسط صحوة دفاعية وتركيز عال وتنظيم لمختلف خطوط أهلي سداب الذي قدم واحدة من أروع مبارياته في الموسم، وقبل النهاية بأربع دقائق أضاف شيفيد الهدف الرابع لأهلي سداب، ويؤكد استحقاق بلوغ النهائي، ليضرب موعدا مع الغريم التقليدي السيب في نهائي مرتقب يجمع أكبر بطلين لمسابقة الكأس الغالية.

السيب يعبر النهائي بسهولة

وبلغ هوكي السيب المباراة النهائية على لقب الكأس الغالية بكل سهولة حينما حسم الأمور في مباراة ذهاب نصف النهائي واستطاع التغلب على مسقط بنتيجة عريضة بلغت 8 ـ 1، ويبدأ منها حسابات النهائي والاستعداد لإضافة لقب جديد في خزائنه الذهبية، وعند لقاء الإياب فاز السيب بنتيجة 3 ـ 1 وبأقل جهد في مباراة شهدت حضور صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد.

ويمتلك السيب قدرة هجومية عالية وتنوع في الهجمات، ويوجد لاعبو الخبرة أمثال محمود الحسني وسعيد راشد الحسني ومروان الرئيسي وهاشم الشاطري، إضافة إلى لاعبي الشباب، مع وجود ثلاثة لاعبين أجانب ساهموا وبشكل كبير في بلوغ السيب المباراة النهائية.

السيب الوحيد الذي لم يخسر

ويعتبر السيب صاحب السجل النظيف الخالي من الخسائر والتعادلات في هذه البطولة منذ انطلاقتها، حيث استطاع تصدر المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات على أهلي سداب وظفار والسلام، وفي نصف النهائي حقق الانتصارين في الذهاب والإياب على نادي مسقط، ليصل النهائي وهو يحمل سجلا نظيفا، ويعد السيب الرقم الصعب في البطولة وهو النادي الوحيد الذي لم يخسر أية مباراة إلى الآن منذ انطلاقة البطولة، وعدا ذلك فإن جميع الأندية المشاركة قد تلقت خسائر بما في ذلك الطرف الآخر للمباراة النهائية أهلي سداب والذي تلقى خسارة في المباراة الافتتاحية للبطولة على يد السيب.

مسقط يسجل مشاركة مشرفة

سجل هوكي مسقط مشاركة مشرفة في بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2018م، فبعد فترة التوقف الطويلة عن المشاركات ها هو مسقط يعود للمشاركة ويبلغ الدور النصف النهائي، متقدما على حساب أندية كبيرة ومواظبة في المشاركة كصحار وصلالة، حيث حل مسقط ثانيا في مجموعته التي تضم كذلك (النصر ـ صحار ـ صلالة) ليتأهل بالبطاقة الثانية على حساب صلالة وصحار، فيما حل صلالة ثالث المجموعة، وصحار أخيرا. وانصبت ظروف مباراة نصف نهائي السيب ومسقط لصالح السيب من جميع الجوانب، حيث يمتلك السيب فريقا متكاملا في الخطوط، ويستعد للبطولة منذ فترة زمنية جيدة، إضافة إلى التجانس بين لاعبيه، والمواصلة في المشاركات والتدريبات، مع فارق الإمكانيات الأخرى.

ورغم الخروج من نصف النهائي إلى أنه وعلى صعيد تقييم المشاركة فإن مسقط استطاع أن يسبق أندية كبيرة ويتخطاها ببلوغه نصف النهائي في المشاركة الأولى بعد فترة الانقطاع عن المشاركات.

الحسني: نتطلع إلى إنجاز جديد

وقال مدير الهوكي بنادي السيب يحيى بن خميس الحسني: الحمد لله على تجاوزنا مباراتي المربع الذهبي على حساب الشقيق نادي مسقط وبلوغنا المباراة النهائية بجدارة واستحقاق، وفريقنا قدم عروض مميزة نالت الإشادة ورضا المتابعين.

وأضاف: كما قام الجهاز الفني للنادي بمتابعة نصف النهائي الآخر الذي جمع أهلي سداب والنصر ودراسة المتأهل أهلي سداب، والفريق جاهز ولدينا تويع في اللعب والخطة، وجميع الفرق قدمت مباريات جيدة بما فيها التي خرجت من الدور الأول.

وعلى المستوى المعنوي قامت إدارة نادي السيب بالاحتفال باللاعبين والإشادة بجهودهم، وتم تكريم الفريق عل التأهل للمباراة النهائية على حساب نادي مسقط الذي نقدم له التحية على ما بذلوه خلال المشاركة، كما يؤسفنا إصابة اللاعب الشاب حمد الحسني بكسر في كتفه نتيجة انزلاقه بأرضية الملعب، وستمون هنالك وقفة من الجميع لتهيئة الفريق للمباراة النهائية التي نطمح من خلالها إلى إضافة إنجاز جديد يتطلع إليه الجميع.

اللواتي: تخطيط جيد وترجمة للطموحات

وقال حسين بن سعيد اللواتي مدير الهوكي بنادي أهلي سداب: استحق أهلي سداب التأهل والوصول إلى المباراة النهائية للبطولة الأغلى ونتطلع إلى التتويج باللقب، والفرصة مواتية لتحقيق حلم عشاق أهلي سداب بعد أن أقنع الفريق بالأداء والنتيجة الذي قدمه في المباريات وعلى وجه الخصوص لقاء نصف النهائي والتأهل على حساب النصر وبنتيجة بلغت أربعة أهداف نظيفة.

وأضاف: جاء الوصول لنهائي الكأس بعد مرحلة تخطيط من قبل مجلس الإدارة وترجمة الطموحات إلى نتائج ملموسة، بالإضافة إلى الالتزام والانضباط من قبل اللاعبين في تحقيق نتائج ترضى التطلعات وبفضل الله وتضافر الجهود نصل للمباراة النهائية، وستكون جماهير النادي في الموعد في اليوم الختامي، وهي عامل مهم وحاسم بالنسبة للاعبين والجهازين الفني والإداري لتقديم الدعم والمساندة.