وفد من "عُمان العربي" يزور المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأحد ١٦/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٥٢ ص
وفد من "عُمان العربي" يزور المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مسقط - ش
نظم بنك عُمان العربي مؤخراً زيارة لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي قام بدعمها في الماضي في محافظة الداخلية، حيث تضمنت الزيارة أيضاً البحث في فرص جديدة للشراكة والتعاون بين الطرفين. وقد ضم الوفد الزائر الرئيس التنفيذي للبنك رشاد المسافر، وعدد من أعضاء قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات التجارية في البنك.

وفي تعليقه على هذه الزيارة، صرّح رشاد المسافر قائلاً: "إن المتابع لأداء الاقتصاد العالمي سيعرف بالضرورة أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنظومة الكلية لاقتصاد الدولة وبالتحديد تلك الدول التي تسعى لتنويع مصادر دخلها مثل سلطنة عُمان، حيث تنبع أهمية هذه المؤسسات انطلاقاً من قدرتها على توليد العديد من فرص العمل، إلى جانب تشجيع الجيل الشاب على بدء أنشطة تجارية وعدم انتظار فرصة التوظيف. من هنا جاء توجه البنك لتقديم كل الدعم اللازم لهذه الفئة، سواء عبر توفير أدوات مالية مبتكرة ومصممة خصيصاً لهم، أو من خلال تسريع الإجراءات المتعلقة بهم أو تقديم خدمات استشارية وتوجيهية والتواصل مع مختلف الجهات الأخرى التي تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز وتطوير خدماتهم".

وقد زار الوفد عدداً من الحرفيين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي قام البنك سابقاً بتقديم الدعم لهم، وذلك للاطلاع على مدى تطور أعمالهم ومعرفة انطباعهم وملاحظاتهم على الخدمات والمنتجات التي قدمها بنك عُمان العربي. إضافة إلى ذلك، قام الوفد الزائر بالبحث في إمكانيات جديدة للشراكة لتطوير أوجه التعاون ما بين البنك والشركات التي تقع ضمن دائرة دعمه بهدف تعزيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة وتنميتها.

واختتم رشاد قوله: "يساهم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز الاستقرار الاجتماعي لجزء كبير من المجتمع العماني، كما أنه يساهم في تنمية القطاع الخاص في العديد من المجالات، ومثل هذه الزيارات تساعدنا جميعاً على معرفة الفرص التي لم يتم استغلالها والتي لديها فرص واعدة للتطور لنقوم بدورنا في تلبية احتياجاتها المالية ومساعدتها على النمو".

ويعد بنك عُمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، ويشغل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا، وتنتشر شبكة أجهزة الصرف الآلي بأكثر من 150 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عُمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.