توفر مئات الفرص الوظيفية.. "مواصلات" تدشن المحطة المتكاملة لصيانة وخدمة أسطول الحافلات

مزاج الأحد ١٦/ديسمبر/٢٠١٨ ١٦:٥٠ م
توفر مئات الفرص الوظيفية.. "مواصلات" تدشن المحطة المتكاملة لصيانة وخدمة أسطول الحافلات

مسقط - ش
دشنت شركة النقل الوطنية العمانية "مـواصلات" صباح اليوم الأحد المحطة المتكاملة لصيانة وخدمـة الحافلات بالعذيـبة تحت رعاية سعادة المهنـدس سالم بن محمد النعـيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، ويأتي تدشين المحطة استكمالا للجهود المبذولة للشركة في تطوير خدمات النقل العام وفقا للمعايير المعتمدة دوليا وهو ما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة للعملاء.
وستعمل هذه المحطة على خدمة حافلات النقل العام التابعة للشركة والتي يصل عددها إلى أكثر من 400 حافلة مختلفة الأحجام والاستخدامات، وتتكون المحطة من ورشة مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة لصيانة واصلاح وفحص الحافلات بكافة أنواعها وأحجامها ومواقف تتسع لحوالي 145 حافلة في وقت واحد.
كما أن المحطة مجهزة بمحطات غسيل آلية مصممة خصيصا للحافلات بنظام إعادة تدوير المياه المستخدمة ومحطة تعبئة وقود بمواصفات خاصة كنظام التعرف على هوية المستخدم ونظام ضخ الوقود السريع وأماكن مخصصة لطلاء الحافلات، ومستودع مجهز بطاقة استيعابية عالية لتخزين قطع الغيار والأدوات.
وتشمل المحطة الفريدة من نوعها على مركز التحكم الخاص بالعمليات والذي يستخدم تقنيات متطورة ابتداء من رصد الحافلات وتتبع حركتها وانتهاء بإدارة الحوادث، ومركز تدريب وتأهيل السائقين والذي تم اعتماد برامجه من عدة جهات عالمية متخصصة في تدريب سائقي الحافلات مثل الحصول على شهادة (IVV) وكما حصل المركز على شهادة نظام إدارة الجودة ( (ISO 9001:2015في مجال تدريب السائقين والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.
وستوفر المحطة الجديدة فرصاً وظيفية للكوادر العمانية بأكثر من 200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مجال الإدارة والهندسة الكهربائية والميكانيكية وتقنية المعلومات وأنظمة التحكم ومتابعة حركة سير الحافلات .