بتكليف سام.. الشبيبي يرعى ختام كأس جلالته للهوكي.. غدًا

الجماهير الأحد ١٦/ديسمبر/٢٠١٨ ٢٠:٠٢ م
بتكليف سام.. الشبيبي يرعى ختام كأس جلالته للهوكي.. غدًا

قراءة - محمد الدرمكي
بتكليفٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يرعى وزير الإسكان معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي حفل ختام المباراة النهائية لبطولة كأس جلالته للهوكي 2018م والتي تجمع بين أهلي سداب والسيب في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
ويتطلع هوكي السيب لتحقيق الكأس الثانية عشرة والابتعاد عن أقرب منافسيه أهلي سداب الذي يسعى لمعادلة رقم السيب في عدد مرات التتويج، كما يطمح أهلي سداب إلى التتويج بالكأس وسيمتلك الكأس الحالية لتحقيقه البطولة في أربع مرات متفرقة.
وقد قدّم أهلي سداب والسيب مستويات استحقا من خلالها بلوغ المباراة النهائية والمحافظة على تاريخهما كأفضل ناديين بعدد مرات التتويج بلقب كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي، حيث يُعد السيب أكثر الأندية تتويجا بها بعدد 11 لقبا، فيما توّج أهلي سداب بالبطولة بعدد 10 ألقاب.
تأهل نادي السيب إلى نصف النهائي بعد فوزه ذهابا وإيابا على نادي مسقط بمجموع المباراتين 10/2، ليبلغ المباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي، فيما تأهل أهلي سداب على حساب النصر بعدما تعادلا في لقاء الذهاب بنتيجة 2/2، وحسم أهلي سداب التأهل في لقاء الإياب بالفوز بأربعة أهداف نظيفة.

أهلي سداب والسيب في قمة لقاءات الهوكي العماني
يلتقي السيب وأهلي سداب في ديربي رياضة الهوكي العمانية في قمة اللقاءات، ومثلما بدأت بطولة الكأس هذا العام بلقاء الافتتاح بين أهلي سداب والسيب، ها هي اليوم تنتهي باللقاء نفسه.
يدخل السيب المباراة وهو يحمل السجل الأبرز في عدد مرات التتويج بالبطولة وهو في خزائنه 11 لقبا وتترقب جماهير الإمبراطور السيباوي هذا اللقب للابتعاد بعدد مرات التتويج، كما أن السيب هو النادي الوحيد الذي لم يخسر أو يتعادل خلال مشوار بطولة الكأس في هذا الموسم، فعلى الصعيد الرقمي فهو يحمل السجل الأفضل في البطولة، وكان قد ألحق الخسارة الوحيدة بأهلي سداب في لقاء افتتاح البطولة بنتيجة 7/4 في مباراة دراماتيكية تقدم فيها أهلي سداب بهدفين نظيفين لتبدأ بعدها الكفة بالتعادل، وقلب بعدها السيب الموازين على أهلي سداب ويحقق فوزا كبيرا أجبر من خلاله الجهاز الفني والإداري لأهلي سداب على مراجعة حساباته من جديد والبحث عن المشكلة التي واجهت الفريق في المباراة الافتتاحية وهذا ما فعله أهلي سداب الذي عالج أخطاءه التي وقع فيها وبدأ بتحسين جوانبه الفنية والمعنوية واتضح ذلك في مستويات الفريق خلال باقي المباريات، واستطاع أهلي سداب تدارك الأمور والتأهل بالبطاقة الثانية خلف السيب لنصف النهائي ليواجه النصر في مباراتين حقق خلالها تعادلا وفوزا ثمينا بأربعة أهداف نظيفة في لقاء جمع بين المتعة والانضباط في خطوط أهلي سداب.

تكافؤ فني
ويعتبر الفريقان في أتمّ الجاهزية للقاء، فعلى الصعيد الفني يمتلك كل منهما نخبة من نجوم الهوكي العماني في مختلف الخطوط، فعلى مستوى الحراسة يذود عن مرمى السيب الحارس المتألق سعيد بن راشد الحسني، وفي الجهة المقابلة هنالك البارع أمجد الحسني وكلاهما ساهم مع وملائه بشكل كبير في بلوغ المباراة النهائية، وكانت لهما تصديات حاسمة وهما المرشحان لنيل جائزة أفضل حارس في البطولة.
كما أن خطوط الدفاع كانت صمام الأمان ولم تتلقَ دفاعات كل فريق في لقاءي نصف النهائي إلا هدفين، وهذا يُشير إلى حالة التكافؤ والتقارب في نوعية اللاعبين والمستويات الفنية.
كما أن خطوط الوسط والهجوم تتمتع بمهارات عالية على مستوى التحضير وإيصال الكرات والتهديف، وهنالك اتساق بين الخطوط الثلاثة لدى الطرفين، وشهية تسجيل الأهداف مفتوحة لدى الطرفين، حيث استطاع المهاجمون التسجيل في جميع المباريات وبنسبة تهديفية عالية، ويمتلك كل فريق مهاجمين قناصين فلدى السيب يوجد قاسم بن موسى الشبلي ومحمد اللواتي، فيما يوجد في أهلي سداب رشد الفزاري وأسعد القاسمي، ويتوفر ثلاثة لاعبين أجانب في كل فريق ساهموا وبشكل كبير في بلوغ ناديهم المباراة النهائية وتقديم مستويات عالية.
ولا تخلو قائمة الفريقين من لاعبي الخبرة فيكفي الحديث هنا بأن قائد هوكي السيب هو محمود بن سالم الحسني اللاعب الذي أكمل مئة مباراة دولية مع منتخبنا الوطني خلال العام الجاري، فيما يقود هوكي أهلي سداب اللاعب صلاح بن ناصر السعدي وهو الآخر أكمل المباراة الدولية المئة مع منتخبنا الوطني خلال بطولة النخبة الآسيوية التي احتضنتها السلطنة والتي اختتمت في نوفمبر الفائت.
وعلى مستوى الجهاز الفني والإداري يشرف على تدريبات أهلي سداب الهندي بنوتشا، فيما يساعده الوطني خالد خلفان وبوجود طاقم فني متكامل، وعلى الجانب الإداري هنالك حسين بن سعيد اللواتي مديرا لأهلي سداب، ويدرّب هوكي السيب المصري أسامة حسنين ويساعده الوطني خالد عبدالرحمن الرئيسي، وهنالك جهاز فني مساعد ومتخصص، وفي الجانب الإداري يقود الدفة المدير يحيى بن خميس الحسني.
المؤشرات الفنية تشير إلى التكافؤ الكبير بين الكبيرين السيب وأهلي سداب، وتفصل الأمور الدقيقة داخل الملعب، كإيجاد الفرص، واستغلال الأخطاء نحو تسجيل الأهداف، كما أن الجانب النفسي يلعب دورا كبيرا في مدى تركيز اللاعبين نحو الهدف.

بنوتشا: أهلي سداب أظهر إمكانياته
وقال المدير الفني لهوكي أهلي سداب الهندي بنوتشا: خسرنا في اللقاء الافتتاحي أمام السيب وكانت هنالك أخطاء كبيرة في ذلك اللقاء، ولكن الفريق تدرّب جيدا وعالج كافة الأخطاء، وأظهر الفريق إمكانياته أمام النصر وبالأخص في المباراة الحاسمة في إياب نصف النهائي، واستطاع اللاعبون تنفيذ الخطط كاملة ونتطلع إلى تقديم مستويات كبيرة في لقاء الغد.

حسنين: إنجاز كبير بالوصول للمرة الرابعة
وقال المدير الفني لهوكي السيب المصري أسامة حسنين: بلوغنا لنهائي كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي للمرة الرابعة على التوالي هذا يعد إنجازا كبيرا لنادي السيب المحافظ على مستوياته خلال السنوات الأخيرة، وبالنسبة لي يعد إنجازا شخصيا مع اختلاف النهائي، حيث قابلنا النصر وأهلي سداب وبوشر في النهائيات الثلاثة الأخيرة والاسم الثابت هو السيب، وبالنسبة لطموحاتنا فإننا نتطلع إلى التتويج باللقب الكبير، وفي المباريات النهائية هنالك الجديد والمفاجآت واردة، ونحن لدينا حسابات جيدة لإيقاف لاعبي أهلي سداب، وكان الاستعداد جيدا منذ قبل البطولة والتحضير المسبق وكل تلك الجهود تكلل بالنجاح ببلوغ السيب للمرة الرابعة لنهائي الكأس.

المئويان يتواجهان
يتواجه كابتن هوكي السيب محمود بن سالم الحسني الذي أكمل مئة مباراة دولية مع منتخبنا الوطني للهوكي بخبرته الكبيرة في ميادين الهوكي مع صديقه المفضل خارج الملاعب وكابتن أهلي سداب صلاح بن ناصر السعدي الذي أكمل هو الآخر مئة مباراة دولية مع منتخبنا الوطني في لقاء يجمع السيب وأهلي سداب في نهائي كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي، وكلاهما يقود ناديه في أرضية الملعب نحو الفوز والتتويج، ويتمتع اللاعبان بروح رياضية كبيرة وبرحابة صدر وخبرة ميدانية عالية تشكّل مصدر أمان لباقي اللاعبين.

الحسني: طموحنا يعانق السماء
وقال كابتن السيب محمود بن سالم الحسني: أولا أشكر الله سبحانه على بلوغ المباراة النهائية للكأس الغالية للمرة الرابعة على التوالي وهو إنجاز كبير ومشرّف لنا كلاعبين في هذا الجيل الذي يسعى لاستعادة الأمجاد وشق طريق بطولي مخلد في هذا النادي العريق، كما أننا نتطلع إلى لقب البطولة والتتويج بها على حساب الشقيق أهلي سداب، ونتمتع في نادي السيب بروح الجماعة بين اللاعبين وهي مفتاح النجاح الذي نسير فيه الآن، إضافة إلى الجهود المبذولة في مرحلة الإعداد والتحضير والتدريبات اليومية.
وعن مواجهة أهلي سداب أضاف: نعلم جيدا بأننا نواجه خصما عنيدا ويمتلك خبرة عالية ولاعبين من طراز خاص، وسيكون ديربي مقنعا وممتعا لكافة المتابعين، حيث نواجه إمكانيات أهلي سداب برغبة وعزيمة وإرادة كبيرة لإهداء الكأس الغالية للسيب وجماهيره للمرة الثانية عشرة.
واختتم قائلا: أقدّم شكري لجماهير نادي السيب، وأقول لكم بأن الإنسان يضع هدفا والأجمل أن يثمر الهدف، وطموحنا يساوي طموحكم فكلما التقينا بكم طموحنا يعانق السماء، ونيابة عن إخوتي اللاعبين نوجه شكرنا إلى الجهاز الفني والإداري ولمجلس الإدارة وعلى رأسهم الداعم الأول للإمبراطور صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد ولكل من ساند هوكي السيب.

السعدي: الجمع بين الدوري والكأس
وقال كابتن أهلي سداب صلاح بن ناصر السعدي: نتطلع إلى الجمع بين الدوري والكأس، فبعد المستويات الكبيرة التي قدّمها هوكي أهلي سداب وتدارك المباراة الافتتاحية التي خسرناها أمام السيب وكانت مصدر تحوّل لنا لمعالجة الأخطاء من الأدوار الأولى، ليصل الفريق إلى قمة مستوياته في نصف النهائي وإقصاء النصر برباعية كان آخر تهيئة للفريق، ونرغب في تقديم الأفضل في النهائي.
وعن المنافس أضاف: السيب فريق متكامل ويتمتع بمهارة عالية وانسجام جيد بين لاعبيه، ولديه عناصر قوة أهّلته بأن يكون طرفا في النهائي، ومن المؤكد أن تكون المباراة ندية وقوية وممتعة بين قطبي الهوكي العماني.

سعيد راشد: الحظوظ متساوية
وقال حارس هوكي السيب سعيد بن راشد الحسني: نتطلع إلى تقديم مباراة جيدة في أمسية الغد، والحمد لله كافة الأمور تمضي بشكل جيد وتحضيراتنا جيدة على كافة الأصعدة، وبالنسبة للحظوظ فهي متكافئة والأهم التركيز والتقليل من الأخطاء واستغلال الفرص، وجماهيرنا ستكون في الموعد وستساهم في التتويج.

أمجد الحسني: نرتقب بشغف النهائي الكبير
فيما قال حارس مرمى أهلي سداب أمجد بن عبدالله الحسني: نرتقب لقاء الغد بكل شغف لتقديم مباراة كبيرة، فاللقاء لا يقبل الأخطاء وهو تتويج لمسيرة عام كامل ومسيرة مميزة ونتطلع إلى هذا التتويج، والتركيز على المباراة.
وأضاف: الفريقان يعرفان بعضهما جيدا ولكن تبقى هنالك خطط اللعب ومسار المباراة هو من يضع الأفضلية في لقاء الغد، ونحن بكل جاهزية لخوض النهائي المرتقب بين أفضل ناديين في الهوكي.

مروان الرئيسي: المباراة صعبة ونحن جاهزون
وقال لاعب السيب مروان بن عبدالرحمن الرئيسي: الحمد لله على الوصول للمباراة النهائية وذلك بجهود إخوتي اللاعبين والجهاز الفني والإداري والدعم الإداري برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، والمباراة ستكون صعبة على الجانبين، وبالنسبة للسيب فهو على أتمّ الجاهزية، وجماهيرنا لا تحتاج الدعوة وحضورهم سيشكّل دافعا كبيرا لنا.

العلوي: نخوض المباراة من أجل التتويج
وقال لاعب أهلي سداب عبدالله بن حمود العلوي: استعدادنا للمباراة النهائية كان على أكمل وجه، وأهلي سداب هو بطل ومنافس على كافة ألقاب الهوكي، وأثبت الفريق في مبارياته الأخيرة على جاهزيته وسنخوض المباراة من أجل التتويج باللقب.