5 مفاجآت مذهلة في الهواتف الذكية خلال 2019.. لن تصدقوها

مزاج الأحد ١٦/ديسمبر/٢٠١٨ ٢٣:٢٤ م
5 مفاجآت مذهلة في الهواتف الذكية خلال 2019.. لن تصدقوها

وكالات – ش
في ظل التطور المتلاحق والسريع في مجالات تكنولوجيا الاتصالات وعالم الهواتف المحمولة، تثار الاسئلة حول ما يمكن أن يسفر عنه عام 2019 المقبل بعد أيام قليلة فيما يخص الإمكانات المتوقعة في أجهزة المحمول ومجالات تطورها.

في هذا السياق توقع الكاتب المختص في شؤون التكنولوجيا، ديفيد نيلد، ظهور 5 ابتكارات ستحكم صناعة الهواتف الذكية خلال العام المقبل، وفق ما ذكر موقع "نيو أتلاس".

1- الجيل الخامس
وفق رؤية هيلد، فإنه على الرغم من أن البنية التحتية لبناء شبكة إنترنت الجيل الخامس 5G في المراحل الأولى، فإن الهواتف المقبلة ستكون مهيأة للعمل على شبكات من هذا القبيل، وسيكون من أبرز ميزات شبكات الجيل الخامس، تحميل وتنزيل المعلومات بسرعات أكبر، ربما تفوق بمئات المرات سرعة أحدث الشبكات الحالية.

2- القابلية للطي
بعد قيام شركة سامسونغ هذا العام بعرض أول نموذج هاتف ذكي قابل للطي، فإنه وحسب ديفيد نيلد فإنه من المرجح أن تطغى هذه التكنولوجيا على السوق خلال 2019 ، ولن تكون سامسونغ وحدها في ذلك، فقد وعدت هواوي بالكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي في 2019، في حين اختبرت إل جي ابتكارات من هذا القبيل. وربما تحتاج أبل إلى بعض الوقت للدخول إلى هذه الحلبة.

- تطوير المفاتيح
تشكل الواجهة الأمامية للهواتف الذكية هاجسا للمصنعين، كان آخرها، إلغاء الزر الرئيسي في آيفون إكس، والاعتماد على بصمة الوجه، وأشعلت هذه الخطوة المنافسة بين شركات الهواتف الذكية.
ومن المقرر أن يشكل تطوير المفاتيح والمنافذ للهواتف الذكية في عام 2019، أو بالأحرى إخفائها، أحد أبرز مجالات المنافسة، في ظل تزايد اختبار تكنولوجيا بصمات الأصابع والوجه على وجه الخصوص.

4- المزيد من العدسات
لا تزال عدسات الهواتف الذكية تشكل منطلقا لتحقيق العديد من القفزات في هذه الصناعة خلال العام المقبل. فقد انتقلت الهواتف من ثنائية العدسة إلى ثلاثية ثم رباعية، وفي العام التالي يمكن أن نرى ما هو أكثر.
ومع تمكن شركة "إل جي" من تسجيل براءة اختراع باستخدام 16 عدسة في أحد الهواتف الذكية، من المرجح أن تشتد المنافسة بين الشركات لإضافة المزيد من العدسات، لا سيما على الجهة الخلفية للهواتف.

5- الذكاء الاصطناعي
ومن المرجح أن يلعب الذكاء الاصطناعي دورا رئيسيا في هواتف 2019، إذ من المتوقع أن تقوم الهواتف الذكية بمهام أكثر وأكبر من أي وقت مضى من دون مساعدة من مستخدمها، مثل القدرة على التعرف على كلب أو قطة من خلال الصورة.