مبتعث عماني يقود فريقه للفوز بمنحة من شركة جوجل للمؤسسات الناشئة

بلادنا الاثنين ١٧/ديسمبر/٢٠١٨ ٢٣:٠٣ م
مبتعث عماني يقود فريقه للفوز بمنحة من شركة جوجل للمؤسسات الناشئة

مسقط : ش
تمكن بدر بن حسن اللواتي مدير حسابات بالشركة العمانية للاتصالات ومبتعث حاليا لدراسة الدكتوراه في تخصص تقنية المعلومات بجامعة ديبول الأمريكية من قيادة فريقه للفوز بمنحة Google Cloud Platform for startupsلبناء منصة توظيف اللاجئين عند وصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في مسابقة رواد الآعمال السنوية لطلبة جامعات ولاية الينوي .

وقد تمكن بدر وزملائه الفوز بمسابقة Campus1871 السنوية التي تستضيفها حاضنة الأعمال الأولى في العالم و مقرها شيكاغو والقيام بإنشاء نموذج أعمال قابل للتطبيق والتصميم لشركة ناشئة قادرة على حل مشكلة ذات مغزى في عالم اليوم.

وعلق الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بعمانتل عن تقدير الشركة واعتزازها بالموظف بدر اللواتي باعتباره أحد كوادرها الشابة والذي أثبت نفسه ورفع له تهنئة عمانتل بهذا الانجاز الشخصي الذي يعد مفخره لشباب عمان حيث قال " بدر اللواتي نموذج للشاب العماني الذي عمل على تطوير وتأهيل نفسه والاستفادة من الفرصة المتاحة وتحويلها إلى نجاح يعزز من قدراته ويكسبه مهارات متعدده.

ويضيف " التدريب والتطوير عملية مستمرة لا تتوقف عند حد معين وهذا ما نعمل عليه في عمانتل من إيجاد شريحة واسعة من البرامج التي تغطي مختلف المجالات إلى جانب الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تزخر بها عمانتل وبلا شك أن بدر اللواتي أحد الكوادر التي نعتز بها وسنعمل على توفير البيئة المناسبة له لتطوير نفسه وايضا لينقل خبرته ويشاركها لزملائه في العمل.

ومن جانبه قال بدر بن حسن اللواتي بمناسبة فوزه " فوزنا بمسابقة رواد الأعمال في ولاية إيلينوي و حصولنا على منحة جوجل ماهي إلا بداية المشوار، وهي تأكيد لنا و للشباب بأن أهم أسباب النجاح هو الإيمان بالفكرة قبل أي شي و العمل بإخلاص من أجل الوصول للهدف الأسمى. آن الأوان أن نتوقف عن فكرة البحث عن عمل ، بأيدينا نستطيع أن نخلق العمل المناسب لطموحنا."

ويضيف " نستهدف من هذه المنصة مساعدة اللاجئين والمهاجرين من ذوي المهارات المحددة - مثل المهارات الهندسية والبرمجية - وتوفير فرص عمل عند وصولهم إلى الولايات المتحدة وأن هذا المشروع هو جهد فريق عمل ضم مجموعة من الطلاب منهم ريدار اسماعيل معي في قيادة الفريق وزملاء آخرين من مختلف الجامعات وحاليا يعمل الفريق على تطوير المشروع وتحسينه.

يذكر أن عمانتل تحرص على تطوير المهارات والقدرات الشخصية للموظفين، فبالإضافة إلى خطط التدريب السنوية التي تتبناها الشركة لمختلف موظفيها فإن الشركة عملت على تنفيذ عدد من المبادرات الهادفة إلى إبراز قدرات موظفيها واكتشاف المواهب التي يمتلكونها، ومن أهم هذه المبادرات مسابقة “مواهب عمانتل” وهي المبادرة الاولى من نوعها على مستوى السلطنة لتنمية مواهب الموظفين وتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم المختلفة.