خلال لقاءه مع سماحة المفتي.. أمين "مجلس أساقفة سويسرا" يشيد بتجربة السلطنة في التعايش

بلادنا الثلاثاء ١٨/ديسمبر/٢٠١٨ ١٨:٤٧ م
خلال لقاءه مع سماحة المفتي.. أمين "مجلس أساقفة سويسرا" يشيد بتجربة السلطنة في التعايش

مسقط - ش

استقبل سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام بالسلطنة بمكتبه ايرون تانر الأمين العام لمجلس أساقفة سويسرا تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول الدين الإسلامي والتعايش السلمي وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الضيف لسماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة عن إعجابه بتجربة السلطنة في التعايش مع الآخر، واستعرض تانر دور الكنيسة والجهود المبذولة للتعايش مع المسلمين وغيرهم من الطوائف في سويسرا.
وبين سماحته للضيف أن احترام الاخر مبدأ إسلامي أصيل نابع من العقيدة الاسلامية فالله يقول في كتابه "وقولوا للناس حسنا" وأكد سماحته كذلك أن الانصاف والعدل أساس الحكم في الاسلام، وأن هذا لم يكن أمرا تنظيريا بل إضافة إلى ذلك كان تطبيقيا فالله تعالى أنزل ثمان آيات بينات تبرئة ليهودي وما نراه في السلطنة ترجمة لهذا المبدأ الأصيل.

كما تم خلال اللقاء بين الجانبين التركيز على ضرورة غرس القيم والاخلاق بين شعوب العالم ومحاربة كل الافكار الداعية إلى نشر الانحلال والسفور بين الناس، وكذلك خدمة القضايا الانسانية ودفع الظلم عن الشعوب والمجتمعات ومنها الشعب الفلسطيني الذي يواجه ظلم الاحتلال الصهيوني، وهذا بدوره يؤدي إلى أن يسود الامن والاستقرار والسلام بين الشعوب.

الجدير بالذكر أن السلطنة لها دور بارز في ترسيخ الثوابت الاسلامية إضافة إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش من خلال ما تقدمة السلطنة من جهود ملموسة في المجال الديني من خلال مشاركاتها الإقليمية والدولية التي تسهم في إرساء منهج التفاهم والتسامح وفهم الآخر.