"بلدية البريمي": لا غنى عن المجتمع في مساندة البلدية

بلادنا الأربعاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٨ ١٣:٥٤ م
"بلدية البريمي": لا غنى عن المجتمع في مساندة البلدية

مسقط - ش
تعزز أعمال التطوع ومشاركات المجتمع جهود البلديات في السلطنة في الحفاظ على المرافق العامة، عبر حملات نظافة يشترك بها المواطنون، إذ تسهم الجهود المشتركة بين المجتمع ووزارة البلديات في نظافة أرض السلطنة، والتأكيد على المسؤولية المشتركة لكلا الطرفين.
وفي هذا السياق؛ يقول رئيس قسم التوعية ببلدية البريمي طالب الوحشي لـ "الشبيبة": "لا غنى عن المجتمع في إقامة حملات التنظيف، وهم يشاركون رغبتهم وحبهم للوطن والبلد".
وأضاف ناصر المقبالي رئيس فريق البريمي التطوعي: "أظن أنه من الضروري أن يكون هناك تعاون بين المجتمع والحكومة، سواء أكانت ممثلة بالبلديات أو المؤسسات الحكومية الأخرى، ويوجد لدينا تواصل مباشر مع أقسام التوعية في البلديات، إذ نقوم بطرح الأفكار وتبادلها فيما بيننا".
وأضاف: نقوم بتقديم فعاليات مشتركة مع البلدية فيما يخص الندوات وحملات النظافة، ويجب أن تكون هناك مشاركة بالنسبة للتوعية، وأما فيما يخص حملات النظافة فإن كل المدارس الموجودة في المحافظة تشارك في حملات النظافة، إذ شارك 200 طالب في البريمي في حملة بشهر نوفمبر من هذا العام، وفي تاريخ 5 ديسمبر وبمناسبة يوم التطوع شارك 120 طالبا من ولاية محظة في تلك الحملة، وهناك ندوة مشتركة مع البلدية الأسبوع المقبل بعنوان "نعمة بادة" تختص بالمياه.
وتقوم بلدية البريمي بتقديم آليات تحفيزية لتشجع الشعب على مساعدتها في حملات التنظيف، يضيف الوحشي: "نقوم بتقديم شهادات التقدير بعد أي عمل نقوم به، سواء أتت المشاركة من الفرق التطوعية أو من الأفراد أنفسهم".
وأما في مسقط، فقد نظم فريق العامرات الخيري مؤخرا حملة "العامرات أمانة" بالتعاون مع المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات بمشاركة أكثر من 30 متطوعا من أبناء الولاية، وفي هذا الخصوص قال ماجد الصلتي رئيس الفريق: لا بد من وجود تعاون بين المتطوعين والبلدية".