الأربعاء، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

نظام إلكتروني جديد يضمن سلامة الطلاب داخل الحافلات المدرسية وهذه تفاصيله

السبت، ٢٩ ديسمبر، ٢٠١٨ | 15:21

مسقط - ش

ترعى معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم صباح الاثنين حفل تدشين مشروع "درب السلامة" لإدارة حافلات المدارس بالسلطنة وتتبّعها وتقديم خدمة النقل الذكي، التي تقوم بإشعار أولياء الأمور حين خروج الحافلة من المدرسة واقترابها من منزل الطالب، كما تخطر المدرسة في حالة وجود أحد الطلاب في الحافلة عند وصولها للمدرسة بعد توقفها.

ويعد المشروع أحد ثمار الشراكات المتعددة بين وزارة التربية والتعليم وعمانتل وسيتم تدشينه في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان.

وأوضح طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل أن توطيد الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص تعد نقطة ارتكاز تنطلق منها الشركة في أعمالها، حيث أن التطور الهائل والسريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يفتح آفاقاً واسعة لإحداث تغييرات جذرية في أنماط الحياة.

تأتي أهمية المشروع لتمكين وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور للتحقق من سلامة أبنائهم عن بعد من خلال الحلول الرقمية، حيث يتضمن تتبع سير الحافلات المدرسية وضبط سرعتها، وتنبيه إدارة المدرسة والمختصين في المديريات التعليمية عند خروج الحافلة عن مسارها المرسوم لها مسبقا.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور