الاثنين، ١٩ أغسطس، ٢٠١٩

لايف ستايل

الصين تفتتح طريقاً سياحياً جديداً

الاثنين، ٧ يناير، ٢٠١٩ | 00:04

بكين - العمانية

افتتحت الصين طريقا سياحيا جديدا لمساعدة المناطق الغربية الشاسعة على مكافحة الفقر. وقال مسؤولون خلال مراسم تدشين الطريق إن ما يربو على 80 بالمئة من هذه المناطق تقع في هضبة تشينغهاي التبت وتعاني من الفقر والظروف الطبيعية السيئة والاقتصادات الهشة. و يبدو أنه مع مناظرها الطبيعية الخلابة تمتلك هذه المناطق ثروة من الموارد السياحية لم تستغل بعد وفقا لما ذكر المسؤولون وعلى طول الطريق تقع مدن مثل لانتشو وأورومتشي وتشنغدو ولاسا وكونمينغ وشينينغ علاوة على مقاصد سياحية تشمل دونهوانغ وكشغر ونيينغتشي ودالي.

كما يظهر على الطريق بعض المعالم السياحية مثل المناظر الطبيعية للهضبة وجبل تشومولانغما والطرق التجارية القديمة مثل طريق الحرير وطريق الشاي والخيول.

ويربط الطريق السياحي ثلاث مناطق وثلاث ولايات تمثل إحدى أعقد المشاكل للمضي قدما في حملة تخفيف الفقر في البلاد اولها منطقة التبت ذاتية الحكم والمناطق التبتية في أربع مقاطعات والأجزاء الجنوبية من منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم وولاية ليانغشان ذاتية الحكم لقومية يي في مقاطعة سيتشوان وولاية نوجيانغ ذاتية الحكم لقومية ليسو في مقاطعة يوننان وولاية لينشيا ذاتية الحكم لقومية هوي في مقاطعة قانسو.

وعقدت الحكومات المحلية للمقاطعات والمناطق الواقعة على طول الطريق تحالفا للتعاون بشأن الترويج للسياحة وربط البنى التحتية وتطوير المنتجات الثقافية والسياحية لمساعدة المزيد من السكان المحليين على الاستفادة من السياحة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور