الاثنين، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٩

إقتصاد

بحث مقترح لتخفيض رسوم البيع والشراء بالمعاملات السكنية

الاثنين، ٧ يناير، ٢٠١٩ | 16:08



مسقط - ش

عقدت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة مالك بن هلال اليحمدي، و بحضور أعضاء اللجنة، ومختصينمن الشركات العقارية.

استهلت اللجنة اجتماعها بمناقشة الرسوم المفروضة في البيع والشراء والرهن لدى وزارة الإسكان وذلك بناءً على مقترح تقدم به محمود بن عبدالقادر الشهورزي عضو المجلس ممثل أهل المشورة والرأي، وذلك من أجل تخفيض الرسوم الخاصة بالمعاملات السكنية فقط من المعتمدة حسب القرار الوزاري رقم ( 92/2016) بشأن إصدار لائحة القيم والرسوم والأثمان التي تحصلها وزارة الإسكان بتاريخ 10 أكتوبر 2016م.

ويأتي ذلك مراعاة للمتطلبات الإسكانية للمواطنين وأحوالهم اجتماعية، وما تسبب به ذلك أيضًا من تأثر سوق العقار، وهذا ما أكده الجميع نحو أهمية مراعاة الجوانب المادية للمواطنين خاصة الراغبين منهم إقامة منازلهم الخاصة على عقارهم.

كما استعرضت اللجنة كذلك ظاهرة الملاعب التي تقام في أحرامات الأودية، وما يتبع ذلك من أضرار على القنوات المائية حال جريانها، وإلى ضرورة التزام بالقوانين المشرعة لعدم التعدي على أحرامات الأودية، مع مناقشة اللجنة للبدائل الأخرى لممارسة الشباب هواياتهم سواء على الملاعب المخصصة في المدارس الحكومية في حال عدم توفر المساحات اللازمة في المناطق، كما أكدت اللجنة على أهمية أن تتضمن المخططات الإسكانية الجديدة مواقع مخصصة للملاعب.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور