بطاقة إلكترونية تسهل استلام الأسر المعسرة لمستحقاتها الشهرية

بلادنا الاثنين ٠٧/يناير/٢٠١٩ ١٨:٢٣ م
بطاقة إلكترونية تسهل استلام الأسر المعسرة لمستحقاتها الشهرية

مسقط-ش
من إنجازات جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة للعام 2018م، إطلاق (بطاقة بركة) للأسر المكفولة من قبل الجمعية والذين يبلغ عددهم (646) أسرة معسرة على مستوى محافظة مسقط.
وتهدف بطاقة بركة التي تدخل ضمن إنجازات الجمعية للعام الفائت إلى تسهيل استلام هذه الأسر المستفيدة سابقا من القسائم (الكوبونات) الشهرية إذ تم استبدالها بنظام البطاقة الذكية التي سيتم تسليمها للأسر المستحقة لاستلام المؤونة الشهرية متى تريد طوال شهر الصرف كاملا دون تحديد يوم معين كما كان النظام ساريا في القسائم. علما أن البطاقة سيتم تعبئتها بالمبالغ المحددة لكل أسرة بداية كل شهر ميلادي، وأكد قسم الأسر المعسرة بالجمعية أن البطاقة تم تفعيل العمل بها وتطبيقها تجريبيا لعدد 50 أسرة وكانت النتائج مرضية.

وحول أهمية البطاقة الذكية (بركة) قال المدير التنفيذي لشركة العنصر يزن بن خالد المسافر: برنامج بطاقة بركة هو عبارة عن نظام متكامل لتسهيل عملية استلام الأسر المعسرة لاستحقاقها الشهري بشكل مباشر وسريع. حيث يتكون النظام من واجهتين بشكل أساسي، واجهة لأدارة البيانات وكل ما يتعلق ببيانات الاسر المستفيدة والمبالغ المرصودة لها من قبل المختصين بالجمعية، و الواجهة الأخرى خاصة بالمحلات وعملية المحاسبة كتعامل.

وأضاف: ومن خلال البطاقة الالكترونية يمكن لللأسرة ان تستفيد من المبالغ المرصودة لها بشكل مباشر وسريع ودون الحاجة لرجوع الاسر للجمعية لاخذ الكوبونات كما جرت العادة بخاصة والبطاقة صالحة لمدة عام يتم تحديدها حسب البيانات المستحدثة لدراسة الحالات التي تجريها الجمعية حسب الحاجة لذلك .

وأشار المسافر: إلى أن النظام بشكل عام سيجعل عملية استلام الأسر للمواد الغذائية اسهل واكثر سلاسه بحيث ان المبالغ تتجدد بشكل تلقائي شهريا طالما ظلت الأسرة مكفولة من قبل الجمعية.
وستعمل البطاقة الالكترونية على جعل عملية التدقيق المالي للجمعية والمحلات المتعاملة معها أسرع وأكثر دقة وكفاءة بحيث ان التقارير بالمشتريات والمصروفات ستتحدث بشكل تلقائي عند كل عملية بيع من خلال الواجهة الخاصة بالمحلات وتكمن أهمية هذي النقطة أنه أصبح لا يوجد داعي لتجديد فترة زمنية لاستلام المواد الغذائية وإجراءات عمليات التدقيق والمحاسبة نهاية كل شهر حيث

الجدير بالذكر أنه يمكن الاستفادة من هذا النظام من خلال اصدار احصائيات بشكل فوري بكل مايتعلق بعمليات البيع وعدد الاسر ونوعها والمحلات المستخدمة.