الاثنين، ١٧ يونيو، ٢٠١٩

رياضة

منتخبنا أمام الأوزبكي.. الفوز مطلبنا

21:51 | الثلاثاء، ٨ يناير، ٢٠١٩

منتخبنا الوطني الأول



الشارقة – ش

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غدًا نظيره الأوزبكي على استاد الشارقة في مستهل مشواره بالمجموعة السادسة من منافسات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات حتى أول فبراير المقبل.

ويتطلع الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك إلى بداية مثالية في البطولة من خلال تقديم الأداء المشرف في الظهور الرابع في البطولة القارية والوصول إلى المرحلة الثانية من البطولة وإن كانت المهمة صعبة في ظل وجود منتخبي اليابان وتركمنستان في هذه المجموعة أيضًا.

ويضع الجهاز الفني ثقته الكبيرة في اللاعبين لتحقيق المطلوب بعد 11 مباراة ودية تمكن خلالها المنتخب من الفوز في /4/ مباريات وتعادل في /6/ منها وخسر من أستراليا فقط لذلك أصبحت الخبرة والجاهزية الكبيرة موجودة لدى اللاعبين.

ومن المتوقع أن يلعب الجهاز الفني بتشكيلة تمزج بين الخبرة وحيوية الشباب مع التركيز على الجانب الدفاعي لتأمين نظافة الشباك وإيجاد الخطط التكتيكية التي توصل المهاجمين إلى مرمى المنافس من خلال الكرات المرتدة والهجوم المباغت والتسديد من بعيد أو الاستفادة من الضربات الثابتة.

وركز الجهاز الفني خلال التدريبات الأخيرة التي أقيمت اليوم على ملعب المباراة على جملة من التحضيرات البدنية والفنية من خلال توزيع المهام والأدوار على اللاعبين في جميع الخطوط خاصة الدفاعية لمراقبة تحركات لاعبي منتخب أوزبكستان الذين يتمتعون بطول القامة والسرعة وعدم إعطائهم الفرصة للاقتراب من مرمى المنتخب أو الحصول على فرصة التسديد المباغت.

ومن المتوقع أن يكون الحذر حاضرًا في هذه المواجهة وعدم المجازفة الهجومية في أولى الدقائق من خلال معرفة مكامن القوة والضعف في خطوط منتخب أوزبكستان لاستغلال بعض الثغرات الدفاعية للوصول إلى المرمى.

أما من خلال التصنيف للمنتخبين فإن المنتخب الوطني الأفضل حيث يحل في المركز الـ/82/ على المستوى العالمي والعاشر على المستوى الآسيوي أما منتخب أوزبكستان فيأتي في المركز الـ/95/ عالميا والـ/14/ آسيويًا لذلك من المتوقع أن تكون الكفة متساوية في هذه المباراة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور