الاثنين، ١٧ يونيو، ٢٠١٩

رياضة

4 ملايين قلب.. والحلم واحد

20:44 | الأربعاء، ٩ يناير، ٢٠١٩

الوهيبي يلتقي باللاعبين

الشارقة - هيثم خليل

تصوير - اسماعيل الفارسي


يبدأ منتخبنا الوطني مسيرته في كأس آسيا 2019 التي تستضيفها دولة الامارات لغاية الاول من فبراير المقبل عندما يواجه منتخب أوزبكستان في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت السلطنة وهو نفس التوقيت المحلي لإمارة الشارقة وستقام المباراة على استاد الشارقة الذي يتسع لـ12 ألف متفرج وتأتي المباراة لحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي اليابان وتركمانستان حيث سيتواجهان قبل مباراتنا أي في الساعة الثالثة عصرا على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

ويتطلع الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك إلى بداية مثالية في البطولة من خلال تقديم الأداء المشرف في الظهور الرابع في البطولة القارية والوصول إلى المرحلة الثانية من البطولة وإن كانت المهمة صعبة في ظل وجود منتخبي اليابان وتركمانستان في هذه المجموعة أيضًا.

ويضع الجهاز الفني ثقته الكبيرة في اللاعبين لتحقيق المطلوب بعد 11 مباراة ودية تمكن خلالها المنتخب من الفوز في 4 مباريات وتعادل في 6 منها وخسر من أستراليا فقط لذلك أصبحت الخبرة والجاهزية الكبيرة موجودتين لدى اللاعبين.

ومن المتوقع أن يلعب الجهاز الفني بتشكيلة تمزج بين الخبرة وحيوية الشباب مع التركيز على الجانب الدفاعي لتأمين نظافة الشباك وإيجاد الخطط التكتيكية التي توصل المهاجمين إلى مرمى المنافس من خلال الكرات المرتدة والهجوم المباغت والتسديد من بعيد أو الاستفادة من الضربات الثابتة.

سالم الوهيبي: المعنويات عالية

صرح رئيس اتحاد الكرة الشيخ سالم الوهيبي لبعثة "الشبيبة" الموجودة في الشارقة بأن المعنويات عالية لدى البعثة العمانية وأن اللاعبين عازمون على الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة رغم صعوبة المهمة فالفريق الاوزبكي يمتلك لاعبين لديهم الخبرة الجيدة للتعامل مع ظروف المباراة ويقودهم مدرب سبق وأن قاد منتخب مصر لكأس العالم، لكن لدينا فكرة عن اسلوب لعب الفريق ومدربنا الكابتن بيم فيربيك يعرف امكانية المنتخب الاوزبكي واسلوب اللعب الذي ينتهجه هيكتور كوبر.

واضاف الشيخ رئيس الاتحاد بان لديه ثقة كبيرة ايضا بالجماهير العمانية التي ستحضر المباراة وهي ليست بحاجة للدعوة لانه منتخب بلادهم.

وركز الشيخ رئيس الاتحاد على ضرورة عدم منح فرصة للفريق الاوزبكي بأخذ زمام المبادرة لاننا نعلم جيدا بأن ضربة البداية مهمة بالنسبة لنا والتوفيق من الله. وأكد الشيخ رئيس الاتحاد على ضرورة عدم التهاون وأخذ الحيطة والحذر من لاعبي الفريق المنافس.

جاسم الشكيلي: الفوز مطلبنا

النائب الثاني لرئيس مجلس اتحاد الكرة د.جاسم الشكيلي اكد لبعثة "الشبيبة" بأن الفوز هو مطلبنا لارسال الفرحة للشعب العماني وأن جماهيرنا الوفية ستلبي نداء الوطن كما أعتدنا على ذلك في مرات سابقة حيث كانت جماهيرنا نبضا واحدا مع لاعبينا وحققنا على أثر ذلك التلاحم لقب بطولة الخليج.

وأكد الشكيلي بأن لاعبي المنتخب لديهم الاصرار على تحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة المهمة وان منتخبات المجموعة السادسة متقاربة المستوى وربما يتفوق المنتخب الياباني بخبرة لاعبيه على باقي المنتخبات. واضاف بأن لديه عتباً على الداعمين لمنتخب الوطن حيث يظهر بعضهم فقط عندما يحقق المنتخب نتائج ايجابية لكن بكل تأكيد فإن مبادرة الشيخ رئيس الاتحاد بشراء 500 تذكرة إضافية لجماهيرنا الوفية هي بادرة مميزة وليست غريبة على هذا الرجل.

مقبول البلوشي: درسنا الاوزبكي

مدير منتخبنا الوطني مقبول البلوشي أكد بان المدرب بيم فيربيك أملى على اللاعبين واجباتهم داخل الملعب ووضح نقاط القوة والضعف للاعبي الفريق الاوزبكي من خلال المحاضرات التي اطلع عليها اللاعبون والحصص التدريبية وايضا الاستفادة من المعسكرات الخارجية السابقة والمباريات التي خاضها المنتخب. واضاف "درسنا أسلوب لعب المنتخب الاوزبكي الذي يعد من المنتخبات القوية في القارة ورغم أن التاريخ في صفنا حيث تفوقنا عليهم في أربع مناسبات سابقة مقابل مرة لهم لكن ذلك لا يعني شيئا في ملعب المباراة".

تذاكر مجانية

واصلت اللجنة المنظمة في كأس آسيا مبادراتها في تخصيص تذاكر مجانية للمباريات التي تقام في الشارقة حيث قامت اللجنة المنظمة بشراء 400 تذكرة ووزعتها بالمجان في مباراة سوريا وفلسطين وسيتم توزيع عدد مماثل من التذاكر للجماهير التي ستحضر اليوم لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني أمام أوزبكستان.

التشكيلة المتوقعة

من المتوقع أن يمثل منتخبنا في مباراة اليوم فايز الرشيدي لحراسة المرمى ومحمد المسلمي وخالد البريكي كقلبي دفاع وفي مركز الظهيرين علي البوسعيدي وسعد سهيل وفي وسط الملعب القائد احمد كانو وحارب السعدي في الارتكاز وجميل اليحمدي ورائد ابراهيم وسيلعب محسن جوهر خلف خالد الهاجري وهي التشكيلة التي اعتدنا عليها في معظم المباريات وبذات أسلوب اللعب 4-3-2-1 أو يتحول الى 4-2-3-1 لكن من المحتمل ان يدفع فيربيك بصلاح اليحيائي بديلا لمحسن جوهر. وهناك عوامل مشتركة بين المنتخبين في لقاء اليوم بأن هيكتور كوبر مدرب المنتخب الاوزبكي ينتهج الاسلوب الدفاعي ايضا وهو ما أثار حفيظة الجماهير والاعلام الاوزبكي.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور