الاثنين، ٢١ يناير، ٢٠١٩

محليات

من واقع ملفات الشرطة.. أخطر 3 أساليب جديدة للسرقة.. احذروها

الأربعاء، ٩ يناير، ٢٠١٩

926911

خاص – ش

تظهر بين الحين والآخر أساليب جديدة يتبعها بعض الخارجين عن القانون للإيقاع بالضحايا وسرقة مدخراتهم

من واقع ملفات الجرائم التي كشفت عنها شرطة عمان السلطانية خلال الفترة الأخيرة يمكن استعراض أهم هذه الأساليب في سياق التقرير التالي:-

1- ذريعة التسول

اليوم القت إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية القبض على عصابة مكونة من أربع نساء ورجلين جميعهم من جنسية عربية بتهمة ارتكابهم جرائم السرقة من الشقق السكنية بولايتي السيب وبوشر بمحافظة مسقط.

وذكر مصدر بشرطة عمان السلطانية بأن افراد العصابة كانوا يقومون بطرق الباب بذريعة التسول وإذا تأكد لهم خلو المسكن من ساكنيه يقومون بكسر الباب بأداة حادة ومن ثم سرقة محتوياته، وتم الكشف عن هوية الجناة وضبط أفراد العصابة وبحوزتهم بعض المسروقات وأدوات اخرى استخدمت في الجريمة.

2- ترصد عملاء البنوك

في الرابع من سبتمبر الفائت، أفاد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن رجال إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية تمكنوا من القبض على شخصين من جنسية عربية لارتكابهم جريمة السرقة من مركبة.

وأوضح المصدر أن المتهمين كانا يترصدان لعملاء البنوك الذين يقومون بسحب مبالغ مالية كبيرة من البنك ويتبعان مركباتهم وأثناء ايقافها يقومان بكسر زجاج المركبة والاستيلاء على ما بداخلها، وبالبحث والتحري تم القبض عليهما أثناء تنفيذهما لإحدى العمليات.

3- انتحال صفة رجال الشرطة

في السابع عشر من مارس الفائت، أعلنت شرطة عمان السلطانية عن نبأ توقيفها 4 انتحلوا صفة رجال الشرطة وتعمدوا السرقة بالإكراه

وأيضا في الأول من نوفمبر 2017 تمكنت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة ظفار من القاء القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة انتحال صفة رجال الشرطة.

وفي السادس عشر من أكتوبر من نفس العام تمكنت قيادة شرطة محافظة البريمي من ضبط خمسة أشخاص بينهم وافد من جنسية آسيوية بتهمة السرقة وانتحال صفة رجال الشرطة بمنطقة حارة القاضي بولاية البريمي.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور