السيد كامل بن فهد يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات

بلادنا الخميس ١٠/يناير/٢٠١٩ ١٦:٥٤ م
السيد كامل بن فهد يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات

مسقط - العمانية
عقد مجلس إدارة المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات اجتماعه الأول برئاسة صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وناقش الاجتماع الاتفاق على الأهداف الرئيسة التي انشأت المجموعة من أجلها وآلية عملها وكيفية إدارة الشركات المنضوية تحتها وسبل تحقيق التكامل والفاعلية من خلال السعي لتوحيد الجهود بهدف تقليل التكاليف والسرعة في إنجاز الأعمال.
وأكد الاجتماع على ضرورة وجود استراتيجية موحدة منسجمة ومتوائمة مع استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات التي تعدها وزارة النقل والاتصالات حاليًا ومع الاستراتيجيات الأخرى المعمول بها في السلطنة، معتبرًا أن المجموعة هي ذراع استثماري وتنفيذي لمبادرات هذه الاستراتيجيات.
وتطرق الاجتماع إلى الشركات المزمع إنشاؤها إلى جانب الشركات القائمة (العُمانية للنطاق العريض، وأبراج الاتصالات، وتقنية الاتصالات الفضائية)، مؤكدًا على أهمية فتح المجال أمام القطاع الخاص للشراكة في إنشاء الشركات الأخرى بحيث لا تنحصر ملكية هذه الشركات للمجموعة وإنما تفتح الأبواب بشكل رئيسي للشركات العاملة في هذا القطاع للشراكة والتكامل.
كما أكد مجلس إدارة المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات على ضرورة أن تؤسس هذه الشركة بكوادر وطنية من خلال الاستفادة من الكفاءات الموجودة في قطاع تقنية المعلومات أو من خلال إيجاد فرص وظيفية للكوادر الوطنية وتأهيلهم بمستوى عالٍ للاستفادة منهم في الأسوق المحلية والإقليمية.
وبين المجلس أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى السوق المحلية خاصة وأن السلطنة تمتلك مقومات تساعدها على ذلك، موضحًا أنه تم إنشاء المجموعة لتعمل جنب إلى جنب مع المؤسسات الحكومية والشركات العاملة في هذا القطاع كوزارة النقل والاتصالات وهيئتي تقنية المعلومات وتنظيم الاتصالات إضافة إلى شركات القطاع الخاص.