الجمعة، ٢٢ مارس، ٢٠١٩

7 أيام

لاندكروزر.. مزيج من الإقدام والجرأة

الخميس، ١٠ يناير، ٢٠١٩

لاندكروزر

مسقط- 7

توصف لاندكروزر بأنها السيارة الأسطورة التي لا يمحوها الزمن، وهي تتمتع بقاعدة واسعة من المعجبين قلما تحصل عليها السيارات المنافسة لها في فئتها. ولا عجب في هذا، فتاريخ هذه السيارة يعود لأكثر من 60 عاما من المغامرات والإثارة في كل بقعة من بقاع العالم، وقد أصبحت لاندكروزر أكثر روعة وإثارة في شكلها الجديد المتمثل في فئة جراند تورنج. ويُعد تقديم هذه الفئة الجديدة كليا بمثابة إضافة قوية لتشكيلة لاندكروزر المعروفة بقدراتها ومزاياها المتفردة.

تأتي هذه الفئة الجديدة بمحرك هائل القوة سعة 4.6 لتر. ويحمل الطراز الجديد بكل فخرٍ إرثه العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس. وتمثل لاندكروزر مزيجا متطورا من الإقدام والجرأة فوق التضاريس الوعرة، والراحة العالية فوق الطرق الممهدة مع رقي لا نظير له.

وبفضل مساحتها الكبيرة، أصبحت المغامرة أكثر تشويقا مع من تحب عند قيادة هذه السيارة القوية، حيث إنها المركبة التي بإمكانها التعامل مع أي نوع من أنواع التضاريس والطرق في العالم كله. كما أنها تتمتع بجاذبية إضافية تتمثل في توفيرها للهدوء والراحة والسرعة المذهلة على الطريق. وتُعد لاندكروزر واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر تطورا على الإطلاق من حيث المستوى التقني والتكنولوجيا المتطورة الحديثة، وتأتي لاندكروزر جراند تورنج بعجلات ألمنيوم قياس 20 بوصة، ومصابيح أمامية داكنة، وتحكم كهربائي في باب الأمتعة الخلفي (الجزء العلوي فقط)، وفتحة سقف بجهاز للتحكم عن بُعد مع شاشة عرض متعددة المعلومات.

ومن التقنيات المتطورة الرائعة الحصرية التي تتمتع بها لاندكروزر نظام التحكم في الزحف الذي يساعد في الحفاظ على سرعة منخفضة من خلال التحكم آليا في قوة المحرك والضغط الهيدروليكي للمكابح، وذلك لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة. وتمتد مجموعة مزايا التحكم بالقيادة النشطة لتشمل نظام التحكم النشط في السحب الذي يضمن توفير المناورة الممتازة للسيارة.

ولمنح المزيد من القدرات لأداء السيارة على الطرقات الوعرة تم تزويدها بنظام المساعدة على صعود التلال الذي يمنع السيارة من الرجوع إلى الخلف عند التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد أو زلق، ونظام المساعدة على نزول التلال، والذي يساعد على تحسين التحكم بتوجيه السيارة على الطرق الزلقة وشديدة الانحدار.

يتم تجهيز تويوتا لاندكروزر رباعية الدفع بمحرك سعة 4.6 لتر، مع ناقل حركة 6 سرعات متقدم وسريع وذي سلاسة عالية، وللارتقاء بوسائل الترفيه داخل السيارة يتوافر في لاندكروزر جراند تورنج نظام ملاحة بشاشة قياس 10 بوصات مع 6 سماعات جيه بي إل ونظام ترفيه للجالسين في المقاعد الخلفية. ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الفئة الجديدة ذات القدرات العالية عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

تجدر الإشارة إلى أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور