الاثنين، ١٧ يونيو، ٢٠١٩

محليات

طلبة عمانيون يحصدون جوائز في "بطولة الروبوت"

20:43 | الجمعة، ١١ يناير، ٢٠١٩

المزيد من الصور
مسقط - ش

حصدت أربعة فرق طلابية في السلطنة مراكز متقدمة في البطولة العربية الثانية عشر المفتوحة للروبوت وهي فرق سيح العافية بشمال الشرقية، وفريق سهيل بن عمرو، وفريقين من مدرسة عبد الله بن زيد، وقد أختتمت البطولة مساء أمس وقامت دولة الكويت الشقيقة باستضافتها.

وأشارت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها في "تويتر" أن الطالبتان رقية بنت سعيد السيابية و نادين نادر جعفر من مدرسة سيح العافية بشمال الشرقية ومدربتهما زينة بنت علي الوهيبية حصلن على "المركز الثاني في مسابقة تحدي الكرات (المستوى المتقدم)"، حيث كانت هذه أعلى المراكز التنافسية التي فازت بها السلطنة، وسيطرت دول مصر وقطر والأردن على معظم جوائز المسابقة.





وأما فريق مدرسة سهيل بن عمرو من محافظة مسقط للطالب اليمان بن خالد الشقصي والطالبة سندس بنت خالد الشقصي ومدربهم عبدالرحمن بن سليم الشقصي، فقد حصدوا "المركز الثالث في مسابقة البلد المضيف"، وأضافت مدرسة سهيل بن عمرو أن الطالبة سندس خالد الشقصي هي من مدرسة امامه بنت ابي العاص.



وأضافت الوزارة: "حصل فريقي مدرسة عبدالله بن زيد من محافظة شمال الشرقية للطالب تركي بن صالح الرحبي ومدربه غالب بن سعود الحارثي والطالب مكتوم بن حارث الجلنداني ومدربه بدر بن أحمد الحبسي على جائزة قادرون على التحدي والمخصصه للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة".



كما فاز المركز الوطني لتنمية المهارات العلمية بالمركز الثالث في مسابقة مسيرة الكويت والتي تهدف "إلى بناء وبرمجة روبوت ثنائي الأرجل على هيئة بشرية يقوم بالسير أو الجري لقطع مسار محدد في حلبة مخصصة ذات عوائق وتحديات للوصول إلى خط النهاية".

وبحسب الموقع الإلكتروني للبطولة فهي تهدف إلى إعادة صياغة اهتمامات المشاركين لميادين التعلّم والمعرفة، ومساعدة المشاركين المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا في إبراز طاقاتهم وقدراتهم، وتنمية روح الإبداع لدى المشاركين في مجال الروبوت، وتنمية مهارات المشاركين في علوم الهندسة والإلكترونيات والبرمجة والذكاء الاصطناعي، كما تهدف إلى نشر ثقافة الروبوت ودورها في التعليم في الوطن العربي.

وتضمنت البطولة عدة مسابقات منها مسابقة السومو، وتتبع الخط، وتحدي الكرات، والابتكار، ومسابقة الدولة المستضيفة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور