الثلاثاء، ١٩ مارس، ٢٠١٩

محليات

بالصور.. ولاية بوشر تدشن مسابقة تتنافس فيها 20 ولاية بمهرجان مسقط

الجمعة، ١١ يناير، ٢٠١٩

المزيد من الصور
مسقط - ش

دشنت ولاية بوِشر بمتنزه العامرات العام اولى فعاليات مهرجان مسقط 2019 في مسابقة الولايات العمانية حيث تشارك في القرية التراثية حوالي (20) ولاية من ولايات السلطنة تتنافس في مجال التراث والفنون والحرف التقليدية والعادات والتقاليد والألعاب الشعبية وكافة الجوانب التي تمثل الحياة التقليدية (البيئة الحضرية، البيئة البدوية، البيئة الزراعية، البيئة الساحلية، الفنون والأزياء التقليدية، المأكولات الشعبية، سوق الحرفيين، سوق البخور والعطور).



وقدم أبناء ولاية بوشر لوحات فنيه جميلة ومتناغمة بين الكلمات الشعرية و الإيقاع الحركي و نثروا جملة من الرقصات الشعبية التي تشتهر بها الولاية من خلال أدائهم لفن الرزحة كما كان لفن العازي حضورا مشاركا.





كما استمتع الحضور وزوار المهرجان بالأداء الراقي خلال المبارزة بالسيف التي تفاعل معها الحضور وعززت الحماس و الأداء بين أفراد الفرقة ، وتميز الفن الشعبي النسائي للولاية بجمال الاداء وتناغم الحركة ووضوح في الكلمات المغناة.

وفي الجانب الاخر تم عرض مجموعة من الحرف اليدوية التي تزخر بها الولاية خاصة صناعة السعفيات والطبول.

أما في القرية البحرية فقد قدمت الولاية مجموعة من الفنون البحرية التي تعبر عن ارتياد العماني لبحر وقهره للمصاعب التي تعترضه اضافة الى الاغاني الحماسية في طلب الرزق ، وقد عرضت في القرية البحرية عدد من الصناعات كصناعة الشباك والملح وأدوات الصيد.







حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور